البنك الزراعي يبيع شهادة أمان المصريين بفائدة 16% ..غدًا

كشف السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، عن قيام البنك بدءًا من الغد الأحد 4 مارس 2018، بطرح شهادة أمان المصريين، للتأمين على العمالة الحرة والمؤقتة والموسمية وعمال التراحيل والفلاحين، وأصحاب المشروعات المتناهية الصغر، بجميع فروع البنك البالغة 1210 فرع على مستوى محافظات ومدن الجمهورية.

وأكد السيد القصير، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن شهادة أمان المصريين، تتضمن تغطية تأمينية بسعر عائد 16% سنويًا، وذلك تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتأمين على العمالة الغير مؤمن عليها، والتي يتجاوز عددها الـ 10 مليون عامل.


وأوضح رئيس البنك الزراعي المصري، أنه يتم بيع الشهادات الجديدة بدون مصروفات إدارية، أو مصروفات لفتح الحساب، وأن شركات التأمين تتولى عملية صرف العوائد والميزات التأمينية للعملاء.


وأضاف السيد القصير، أن فئة شهادة أمان المصريين تتراوح بين 500 إلي 2500 جنيهًا، ويتم الاشتراك بها مرة واحدة فقط في العمر، ومن الممكن الاستفادة منها من خلال تغطية تأمينية تصرف في نهاية مدة الشهادة أو يصرف معاشَا شهريًا من شركة التأمين وفقًا لقيمة الشهادة وحسب اختيار العميل.


وقاد البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، هذه المبادرة استجابة للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي طالب البنوك وشركات التأمين بالتأمين على العمالة الغير مؤمن عليها والتي لا تتمتع بتغطية تأمينية نظرًا لعملهم الغير ثابت.


وتوفر شهادة أمان المصريين، تغطية تأمينية أو معاشًا شهريًا يصرف من شركة التأمين وليس من خلال البنك، وتبلغ نسبة الفائدة على الشهادة 16% سنويًا، ويتم تحويل جزء من هذه الفائدة إلي حساب الشهادة.


وتتراوح فئات شهادة أمان المصريين، بين 500 إلي 2500 جنيهًا، ويتم الاشتراك بها مرة واحدة فقط في العمر، ومن الممكن الاستفادة منها من خلال تغطية تأمينية تصرف في نهاية مدة الشهادة أو يصرف معاشَا شهريًا من شركة التأمين وفقًا لقيمة الشهادة.


وتوفر شهادة أمان المصريين؛ فئة 500 جنيهًا تغطية تأمينية 10 آلاف جنيه للمؤمن عليه، مع إمكانية الحصول على معاش شهري مدى الحياة تصل لـ 50 ألف جنيه في حالة الوفاة نتيجة حادث، والشهادة فئة 1000 جنيهًا توفر 20 ألف جنيه تصل لـ 100 ألف جنيها في حالة الوفاة نتيجة حادث، والشهادة فئة 1500 جنيهًا توفر 30 ألف جنيه ميزة تأمينية للعميل ترتفع لـ 150 ألف جنيهًا في حالة الوفاة نتيجة حادث، والشهادة فئة 2000 توفر نحو 40 ألف جنيهًا للعميل تصل لـ 200 ألف جنيهًا جنيهًا في حالة الوفاة نتيجة حادث، والشهادة فئة 2500 جنيهًا توفر نحو 50 ألف جنيهًا تغطية تأمينية تصل لـ 250 ألف جنيهًا في حالة الوفاة نتيجة حادث.


يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، طالب الحكومة بإنشاء نظام تأمين علي الحياة للعمالة الحرة بالقطاع الخاص بالدولة؛ للفئة العمرية من ١٨ إلي ٥٩ سنة وبدون كشف طبي، وأن يتضمن التأمين الجديد ، شهادة تأمين علي الحياة بفئات تتراوح من ٥٠٠ إلي ٢٥٠٠ جنيه، تُسدد مرة واحدة وتُستحق قيمتها في حالات الوفاة الطبيعية أو بحادث، بمقدار يتراوح من ٥٠ ألف إلي ٢٥٠ ألف جنيه، أو بمنح معاش شهري لمدة ما بين ٥ إلي ١٠ سنوات، بمقدار يتراوح من ١٠٠٠ إلي ٣٠٠٠ جنيه.