«الريف المصرى الجديد»: شركات سعودية وإماراتية تطلب الاستثمار فى المنيا والفرافرة

أكد المهندس عاطر حنورة، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصرى الجديد، المسؤولة عن إدارة وتنفيذ المشروع القومى لاستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، أن شركات من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان تقدمت إلى شركة تنمية الريف المصرى الجديد للحصول على مساحات أراضٍ بكل من منطقتى غرب المنيا والفرافرة.

وأشار إلى طلب رابطة المصريين المقيمين فى سلطنة عمان الحصول على قطع أراضٍ فى مشروع المليون ونصف المليون فدان بهدف استصلاحها وزراعة عدد من المحاصيل الاستراتيجية، بالإضافة إلى استغلالها فى بعض أنشطة الزراعة والإنتاج الحيوانى والتصنيع الزراعى.

ولفت «حنورة» إلى وجود اتصالات بينه وبين السفير محمد غنيم، سفير مصر لدى سلطنة عُمان، بشأن تسهيل مهمة تعاقد أعضاء رابطة المصريين بعُمان على مساحات الأراضى المطلوبة فى الريف المصرى الجديد، بهدف التيسير عليهم وسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بذلك.

على صعيد متصل، أكد «حنورة» الاتجاه للتنسيق مع السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، من أجل دعم جهود الوزارة وشركة الريف المصرى الجديد فى التواصل مع أبناء الجاليات المصرية بالخارج، والذين يبدون دائمًا استجابة وحماسًا لما تطرحه الوزارة والشركة من أفكار ومبادرات، وللجهود المستمرة فى ربط المصريين فى الخارج بوطنهم اﻷم.