وفدا زراعيا من إريتريا يزور مشروع الصوب الزراعية ومزارع الإنتاج الحيوانى

استقبلت وزارة  الزراعة واستصلاح الأراضى، وفد من المؤسسة الإريترية للمواشى والغلال، الذى يقوم بزيارة مصر حاليا، وذلك فى إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى لعام 2019، وإتمام القيادة السياسية بدعم أواصر التعاون المشترك مع الدول الأفريقية.

وقال الدكتور سعد موسى، المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، إنه بالتعاون مع مركز البحوث الزراعية والقطاع الخاص المصرى وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية قام الوفد الاريترى بزيارة مشروع الصوب الزراعية التابعة لجهاز الخدمة الوطنية بالعاشر من رمضان  .

وأضاف مشرف العلاقات الزراعية، أن الوفد  زار مزارع إنتاج الجاموس البحثية التابعة لمركز البحوث الزراعية بسخا، ومزرعة إنتاج حيوانى تابعة للقطاع الخاص، وخلال الزيارة تعرف الوفد على أنظمة الانتاج الحيوانى وتربية الجاموس بمصر، كما زار الوفد مصنع لإنتاج الأسمدة ومزارع دينا لإنتاج الالبان.

وتابع سعد موسى، فى بيان للوزارة، اليوم الثلاثاء، أن زيارة أعضاء الوفد الاريترى تهدف للتعرف على الخبرة المصرية فى المجال الزراعى والوقوف على ما وصلت إليه مصر من تقنيات وأنظمة فى المجال الزراعى وتربية الجاموس.

وأكدت وزارة الزراعة، استعداد الوزارة لتقديم كل سبل الدعم الممكنة، وذلك فى إطار التعاون المثمر بين البلدين الشقيقين، كما أكد أعضاء الوفد أنهم سوف يقوموا بعمل دراسة لتحديد الاحتياجات الفعلية للجانب الإريترى وما يمكن لمصر أن تقدمه لهم، وذلك فى ضوء ما شاهده الوفد من تقدم مصرى فى مختلف القطاعات الزراعية.

الجدير بالذكر أن هناك تنسيق كامل بين وزارتى الزراعة والخارحية فى إعداد هذه الزيارة  نظرا للعلاقات السياسية والاستيراتيجية بين مصر وإريتريا.