بشاير

شبكة تسويق المنتجات الزراعية والمحاصيل ومستلزمات الإنتاج
والمعلومات التسويقية والإرشاد على المحمول

اشجار زيتون كوراتينا Coratina

اشجار زيتون كوراتينا Coratina

المنشأ: إيطاليا italy

الغرض: الزيت olive oil

شجرة كوراتينا

تعد أشجار "كوراتيناcoratina " من أهم أنواع أشجار الزيتون في إيطاليا وخاصة في منطقة بوجليا region Puglia ،من جنوب ايطاليا  اكبر منطقة لزراعة الزيتون في إيطاليا. ويتكيف هذا الصنف بشكل جيد للغاية مع مختلف البيئات والظروف الزراعية.

ثمار "كوراتيناcoratina"

تعد ثمرة زيتون "كوراتينا" صغيرة الحجم، تميل الى الاستطاله تزن 3 - 4 جم، تحتوي على الكثير من المسامات الصغيرة . وتنضج الثمار بشكل متساو في نهاية الموسم. وفي بعض السنوات، تكون مناسبة أيضا لزيتون المائدة الخضراء.

زيت "كوراتينا"

تنتج أشجار ثمار الكوراتينا زيتاً يتميز بجودة عالية وتصل نسبه الزيت من 18 الى 22%، ويحتوي على مستويات عالية من البوليفينول polyphenols ؛ ما يجعله مستقراً جداًَ. ومن المثير للاهتمام أن هذه خصائص زيت الزيتون هذه، والتي تلقى إقبالاً كبيراً، توجد في الزيوت المستخرجة من ثمار "كوراتيناcoratina " التي تزرع في مناطق مختلفة تماماً مثل الأرجنتين.بيرو و صحراء ليبيا و مصر

الخصائص الزراعية لأشجار "كوراتينا"

تبدأ أشجار "كوراتينا" الإثمار في وقت مبكر جداً، وتتمتع بإنتاجية عالية وثابتة. وقد أثبت هذا الصنف من أشجار الزيتون بعض التأثر في " سخامي القالب". كما أنه قادر على تحمل البرودة في بعض المناطق، ويزرع في بعض المناطق في موطنه الأصلي، إيطاليا، للتلقيح هذا الصنف  ينبغي أن، يزرع مع أصناف زيتون أخرى مثل فرانتيو Frantoio الايطالي للتلاقح  cross-pollination فيما بينها .ويتم حصاد الثمار في شهر نوفمبر ويستمر الى يناير .