مجموعة شبكات بشاير الزراعية الرقمية

انطلاق فعاليات دورة صناعة الألبان بمعهد البحوث (فيديو)

15/11/2022

نظمت لجنة المرأة والتجارة بالغرفة التجارية بالقاهرة، برئاسة الدكتورة ليلى البيلي، أولى الدورات التدريبية المتخصصة في صناعة منتجات الألبان والأجبان، بالتعاون مع معهد بحوث الإنتاج الحيواني.

وقالت الدكتورة ليلى البيلي في تصريحات لـ «هير نيو» إن الدورة أنطلقت فعالياتها الأحد الماضى بمقر معهد بحوث الإنتاج الحيواني، وستستمر إلى يوم الخميس المقبل، بمشاركة 9 سيدات و3 رجال، ويتضمن البرنامج التدريبي للدورة معرفة تركيب اللبن وأنواعه، كيفية تصنيع الجبن الدمياطى، كيفية تصنيع الجبن القريش.

وأضافت أن البرنامج التدريبي يشمل أيضًا تعلم كيفية تصنيع الجبن الموتزاريلا، وتصنيع اللبنة، كيفية والجبن الشركسية، وتصنيع المشروبات اللبنية بالفواكه، وتصنيع الزبادى، وتصنيع مشروبات من الشرش، وتصنيع الجبن ملح خفيف، مؤكدة أنه في نهاية الدورة سيتم منح المتدربين شهادة معتمدة من معهد البحوث.

وأشارت الدكتورة ليلى إلى أن عقد تلك الدورات التدريبية ضمن خطة لجنة المرأة وتمهيدًا لتأهيل المتدربين في تملك مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر في مجال التربية الحيوانية ومنتجات الألبان وصناعة الأجبان، وتفعيلًا للبرتوكول المشترك الموقع بين غرفة القاهرة التجارية ممثلة في لجنة المرأة والتجارة مع معهد بحوث الإنتاج الحيواني بشأن تنظيم ورش عمل للشباب، وتشجيعهم على بدء مشروعات متناهية الصغر في مجال رعاية وتربية الحيوان وتصنيع منتجات الألبان.