بشاير

شبكة تسويق المنتجات الزراعية والمحاصيل ومستلزمات الإنتاج
والمعلومات التسويقية والإرشاد على المحمول

- المكتبة الرقمية -

لمزارعى البرتقال.. حزمة توصيات لتجنب مخاطر تساقط الثمار × 11 معلومة

أصدرت الإدارة المركزية للمحاصيل البستانية والمحاصيل الزراعية، حزمة من التوصيات والإرشادات الفنية لحدائق الموالح لزيادة الإنتاج وعدم تساقط الثمار خلال الشهر الجا..

مشاهدة المزيد

عفن الثمار الطرفي في الليمون

يتنتشر تحت ظروف الطقس السائد خلال هذا الصيف ويسبب حدوث ارتباك فسيولوجي داخل النباتات ويزيد من هذا الارتباك بعض العمليات الزراعية "الخاطئة" ... والسبب :- نقص عنصر الكالسيوم ..

مشاهدة المزيد

التداخل بين مظاهر الاصابة بفيرس الموزيك العادي فى الفاصوليا

التداخل بين مظاهر الاصابة بفيرس الموزيك العادي فى الفاصوليا و تشوه الاوراق نتيجة تغذية الحشرات الثاقبة الماصة (الذبابة البيضاء ونطاطات الاوراق والمن) .... خلال العروة ال..

مشاهدة المزيد

لاصابة بذبابة الفاصوليا تسبب مشاكل كبيرة

الاصابة بذبابة الفاصوليا وعلاقتها بذبول (تسقيط) النباتات اثناء التزهير والعقد ... خلال العروة النيلية للفاصولياوالتداخل بين الاصابة بذبابة الفاصوليا وصانعة اوراق الف..

مشاهدة المزيد

احدث تقرير عن تأثيرات التغيرات المناخية على الأمن الغذائي

لعله من "نافلة" القول أن للتغيرات المناخية العالمية تأثيرات سلبية على الإنتاج الزراعي، حيث إن الحديث بهذا الشأن والذي ظل لسنوات طوال حبيس أروقة المؤسسات العلمية، والن..

مشاهدة المزيد

ماذا فعل المناخ بالزيتون خلال موسم 2018؟

بناءاً على تقارير المناخ الواردة من المنظمات والمؤسسات الدولية المعنية بالمناخ فان صيف 2018 هو من اشد أشهر الصيف حرارة وظواهر جوية متطرفة بالاضافة الا ان الشتاء المنصرم ك..

مشاهدة المزيد

منتجو ومصنعو ومصدرو التمور ... (مرة واحدة) .... يقرون 5 توصيات (عبقرية)

- تنظيم (المزيد) من ورش العمل !!- استحداث معهد لابحاث النخيل فى الوادي الجديد !! - انشاء مزرعة نموذجية (برده فى الوادي الجديد) ...معرفش التوصية رقم 4 و 5 ايه؟؟انا مزارع نخيل ومنتج للتم..

مشاهدة المزيد

طالع النخل ... حرفة او خبرة او مهنة طلوع النخل بتشكل "شخصية" مختلفة

** طالع النخل يعمل "ضد" الجاذبية الأرضية ... فهو دائماً جريء متحمل للمخاطرة ... حذر لاقصى درجة .** التحكم في الانفعالات التي تمكن من حسن التصرف في المواقف الحرجة.... اهم الصفات المكتس..

مشاهدة المزيد

ما زالت الاجواء المناخية مناسبة لـــــ أعفان التقاوي والجذور في البطاطس

** ما زالت اعفان التقاوي (الدرنات) او اعفان الجذور هو اكثر ما يؤرق مزارعي البطاطس النيلية او الشتوية نظراً لاجراء الزراعة فى اجواء "حارة" ...خلينا نشوف مع بعض من خلال المعلومات ..

مشاهدة المزيد

الصيف و المبيدات: نداً لند ...وجهاً لوجه

تأثير تغير المناخ على الكميات المستهلكة من المبيدات بصورة كبيرة تستلزم الحيطة والحذر واتباع إجراءات صارمة فى هذا الخصوص ...ويؤدي ارتفاع الحرارة الى تدهور المبيدات، وا..

مشاهدة المزيد