بشاير

شبكة تسويق المنتجات الزراعية والمحاصيل ومستلزمات الإنتاج
والمعلومات التسويقية والإرشاد على المحمول

الدلتا للسكر تتعاقد على زراعة 114 ألف فدان بنجر

القاهرة - مباشر: قالت شركة الدلتا لبنجر السكر، إن مساحات الأراضي التي تعاقدت عليها مع المزارعين خلال الموسم الحالي لزراعتها بنجر سكر بلغت 114 ألفاً و351 فداناً، بنظام الزراعة التعاقدية، وذلك مقابل التعاقد على 94 ألفاً و586 فداناً خلال العام الماضي.


وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا لبنجر السكر أحمد أبو اليزيد، في بيان لوزارة التموين، أنه تمت زراعة 114 ألفاً و76 فدان بنجر سكر من المساحات المتعاقد عليها مع المزارعين حتى الآن، وسيتم الانتهاء من زراعة باقي مساحات الأراضي المتعاقد عليها خلال أيام.


ولفت إلى صرف علاوة تشجيعية لمن يقوم من المزارعين بالتبكير في زراعة بنجر السكر، مع صرف تقاوي البنجر مجاناً، وذلك تشجيعاً من الشركة للتبكير في الزراعة، حيث يوجد ما يقرب من62  ألف فدان تم زراعتها مبكراً خلال الموسم الحالي من إجمالي مساحات الأراضي المتعاقد عليها مع المزارعين، الأمر الذي سينعكس على التبكير أيضاً في بدء تشغيل مصنع الشركة بمحافظة كفر الشيخ، وإنتاج السكر المحلي من محصول بنجر السكر في الموسم الجديد بدءاً من الأسبوع الأول من شهر فبراير المقبل مما سيعزز المخزون الاستراتيجي للسكر والذي يتجاوز حاليا 5 أشهر.


وأوضح أبو اليزيد أنه يتم توفير تقاوي بنجر السكر للمزارعين بسعر مدعم، وكذلك توفير الأسمدة والمبيدات بأسعار مدعمة، ويتم سدادها لأجل ولحين توريد المزارعين محصول بنجر السكر للشركة واستلام ثمنه.


يشار إلى أن شركة الدلتا لبنجر السكر هي من كبريات شركات إنتاج بنجر السكر في الشرق الأوسط، وتقع المصانع الخاصة بها على مساحة 105 أفدنة، حيث يوجد لدى الشركة خطين إنتاج بكفاءة إنتاجية 350 ألف طن وتمثل 13% من احتياجات مصر من السكر.


 وحققت أرباحاً بلغت 287.8 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 398.16 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.


وتراجعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 1.5 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.8 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي، بانخفاض 20%.