بشاير

شبكة تسويق المنتجات الزراعية والمحاصيل ومستلزمات الإنتاج
والمعلومات التسويقية والإرشاد على المحمول

تراجع 30% فى أسعار الخضار والفاكهة

أعلن حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية عن انخفاض كبير فى الأسعار خلال الأيام المقبلة وذلك لدخول العروة الصيفية وتراجع الأسعار بنسبة 30%مقابل العام الماضى فى إطار افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى لمشروع الصوب الزراعية والتوسع فى الرقعة الزراعية التى قامت بها الدولة مما أدى إلى وفرة الإنتاج الزراعى.

وأكد أن الشعبة تقوم بالتعاون مع محافظة القاهرة والمنظمات الأهلية والمجلس القومى للمرأة بتحديد أماكن منافذ البيع داخل القاهرة الكبرى لسد احتياجات المواطنين من مستلزمات شهر رمضان الكريم بأسعار جملة وبهامش ربح بسيط .

وأوضح أن أسعار الخضر بسوق العبور تراوحت بين 1إلى 1٫25 جنيه للطماطم والبطاطس من 1إلى 2 جنيه والثوم من 2إلى 4 جنيهات و بلغت أسعار الفاكهة من 2 إلى 4 جنيهات للبرتقال واليوسفى من 1٫5 إلى 3 جنيهات والموز 3 إلى 5جنيهات ومن المنتظر زيادة إنتاج العروض الصيفية فى شهر رمضان، وبدأت تظهر بوادر البامية وورق العنب والخيار البلدى والملوخية والباذنجان والفاصوليا والفلفل والطماطم،و سوف تظهر بوادر فاكهة الخوخ والكنتالوب والبرقوق والمشمش والتفاح والبطيخ .

ويطالب حاتم النجيب بتفعيل ميثاق الشرف التجارى للحفاظ على الأسواق والمستهلك وعدم وجود احتكار واستغلال من بعض التجار غير الشرفاء ،الى جانب ضرورة وجود رقابة على الأسواق العشوائية التى تتلاعب بالأسعار .