مجموعة شبكات بشاير الزراعية الرقمية

بروتوكول بين 3 شركات لتوفير زيت الطعام بسعر مناسب

10/04/2018

شهد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، توقيع بروتوكول تعاون بين شركة أبو زعبل للكيماويات المتخصصة (مصنع 18 الحربي) والشركة القابضة للصناعات الغذائية، وشركة "سكاي كريسنت" للتجارة، وذلك بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي .

أوضح العصار، أنه بموجب هذا البروتوكول تم الاتفاق على قيام شركة أبو زعبل للكيماويات المتخصصة التابعة لوزارة الإنتاج الحربى بإستلام (500) طن من الزيت الخام شهرياً من الشركة القابضة للصناعات الغذائية، حيث يقوم (مصنع 18 الحربى) بتكرير وتعبئة الكمية المخصصة طبقاً للمواصفات القياسية للزيت المصري في عبوات سعة واحد لتر، وتوريدها للشركة القابضة للصناعات الغذائية، مضيفاً أنه سيتم تعبئة عبوات زجاجات الزيت تحت علامة تجارية تحمل اسم "الطيباني للإنتاج الحربي".

وأكد العصار، أن الوزارة تستهدف الاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية الحالية للشركات التابعة لتعميق التصنيع المحلي، والمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية والتنموية بالتعاون والتكامل مع مختلف الوزارات والجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وأكدت نصر، أن هذا البروتوكول يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في توفير إحدى السلع الأساسية للمواطنين، مشيدة بالتعاون بين وزارة الإنتاج الحربي ووزارة التموين وإحدى الشركات المحلية لتنفيذ هذا المشروع الذي يعود بالنفع على المواطنين، من خلال تلبية احتياجاتهم لأحد السلع الهامة مثل زيت الطعام وبما يعظم العائد من الاستثمارات، مشيرةً إلى أن هذا التعاون المشترك، يساهم في تقليل حجم الاستيراد بما يعود بالنفع على الاقتصاد القومي.

وأوضح المصيلحي، أهمية توقيع البروتوكول، لتحقيق سياسة الوزارة في مجال توفير المنتجات والسلع الغذائية، وطرحها في منافذ البيع المختلفة والمجمعات الاستهلاكية، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، بالجودة المطلوبة، وبأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق.

وأعرب عصام محمد علي رئيس الشركة عن سعادته بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، حيث تمتلك قاعدة صناعية متميزة وبها منظومة متكاملة تساهم في تنفيذ مشروعات متعددة وأوضح أنه بموجب هذا البروتوكول فقد تم الاتفاق على أن تقوم شركة "سكاي كريسنت"، بتطوير خط تعبئة الزيت الموجود حالياً (بمصنع 18 الحربى) وإضافة خط تعبئة جديد إلى جانب الخط الحالي بما يضاعف الإنتاج الحالي من الزيت.

وتم الاتفاق على إضافة وحدة تكرير أوتوماتيكية للزيوت بالشركة، وأشار علي، إلى أن شركته تقوم حالياً بدراسة إنشاء وحدة عصر زيوت (بمصنع 18 الحربى) في إطار الإعداد والتجهيز لزراعة النباتات الزيتية مستقبلاً وتقليل استيراد الزيت الخام.