مجموعة شبكات بشاير الزراعية الرقمية

الزراعة: منافذ بيع السلع الغذائية تغطي كافة المحافظات لـ6 أشهر

25/03/2020

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة ، إن وزارة الزراعة تبذل قصارى جهدها في تلك الفترة على وجه التحديد لتوفير كل احتياجات المواطنين؛ لأن مواجهة أزمة كورونا في العالم، نتج عنها حالة من الاحتياج المستمر في كل السلع .



وأضاف "القرش"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن هناك 400 منفذ بيع لكل السلع تغطي كل محافظات الجمهورية تابعة ل وزارة الزراعة ، وأنه تم وضع احتياطي من السلع خاصة في كل منفذ كافية لـ 6 شهور قادمة.


وأكد أن الوزارة عملت على ضخ وزيادة حجم إنتاج السلع حتى يكون المعروض أكثر من حجم الطلب، للحفاظ على استقرار الأسعار، مشيرًا إلى أنه بالرغم من زيادة وتفاقم حجم الاحتياج من السلع المختلفة، سيكون هناك انخفاض في الأسعار بالنسبة لكل المنتجات و السلع في الفترة القادمة، وأن هناك تعاونًا وتنسيقًا دائمًا بين الوزارات المعنية ومؤسسات الدولة.


وأوضح المتحدث باسم وزارة الزراعة ، أن الوزارة لديها ما يكفي من معدات التطهير و التعقيم ، وتعمل على تطهير كل شوارع الجمهورية، وهذا لأن هناك توجهًا عامًا للدولة المصرية في الحفاظ على صحة المواطنين وتوفير احتياجاتهم، بالإضافة إلى أن يتم رفع كفاءة المصانع التي تنتج كل السلع والمنتجات لزيادة حجم الإنتاج.