مجموعة شبكات بشاير الزراعية الرقمية

«الزراعة»: الصادرات المصرية زادت رغم الصعوبات (فيديو)

31/05/2020

قال السيد القصير، وزير الزراعة والاستصلاح الزراعي، إن القطاع الزراعي نجح في التعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد، وكذلك الخدمات المكثفة التي قدمتها قطاعات الزراعة والطب البيطري للمواطنين، وأن مصر نجحت في زيادة صادراتها على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها العالم في مجال النقل والشحن.


وأضاف القصير، أن الصادرات الزراعية ازدادت خلال أزمة فيروس كورونا، بالإضافة لفتح أسواق جديدة.


وأشار إلى أن مصر أصبحت من أبرز الدول في تصدير البرتقال، متفوقة بذلك على إسبانيا، كما احتلينا مركزًا متقدمًا في صادرات البطاطس والبصل والعنب، وتجاوزت صادراتنا الزراعية الـ 2.4 مليون طن، كما نعمل علي التوسع في تطوير منظومة الري من خلال آليات مختلفة ذات إنتاجية أعلي.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، بحضور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفرالشيخ، المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، واللواء إيهاب صابر، مساعد وزير الزراعة للخدمات البيطرية.


وأكد محافظ كفرالشيخ، أن هناك تعاونًا وتنسيقًا مستمرين بين المحافظة، ووزارة الزراعة، من أجل تحقيق تنمية حقيقية ومستدامة بالمحافظة، ودعم لمزارعيها، وحل المشاكل التي تواجههم، ورفع مستوى معيشتهم، مشيرًا إلى أن المحافظة، تعتبر مركزًا ذا أهمية لتحقيق الأمن الغذائي المصري خاصة في محاصيل الحبوب، نظرا لوجود محطات البحوث.