مجموعة شبكات بشاير الزراعية الرقمية

تخصيص وحدة صناعية بالسادات تابعة لـ"أطلس لاستصلاح الأراضي"

06/06/2018

القاهرة - مباشر: قالت اطلس لاستصلاح الأراضي والتصنيع الزراعي إنه تم تخصيص وحدة صناعية لشركة أطلس فارمز للاستثمار الزراعي -التابعة- بمدينة السادات بمجمع المصانع الجاهزة التراخيص.


وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، أنه من المقرر استلامها خلال العام الجاري لإقامة مشروع تبريد وحفظ وتعبئة المواد الغذائية لتكون هذه الوحدة تكاملية مع الوحدة السابق تخصيصها للشركة التابعة.


يُشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 763.96 ألف جنيه بنهاية الفترة في مارس 2018، مقابل 537.88 ألف جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي.


وارتفعت ايرادات الشركة خلال الربع لتسجل 2.92 مليون جنيه، مقابل 1.18 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي.


وكانت القوائم المالية المستقلة لشركة أطلس لاستصلاح الأراضي والتصنيع الزراعي أظهرت خلال الربع الأول من 2018، تحولها للربحية، حيث حققت أرباحاً بلغت 1.5 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل خسائر بلغت 327.9 ألف جنيه بالفترة المقارنة من 2017.


وفي أغسطس الماضي، وافق مجلس إدارة أطلس لاستصلاح الأراضي والتصنيع الزراعي على تأسيس شركة أطلس فارمر للاستثمار الزراعي، بنسبة مساهمة 99.9%، والباقي للمساهمين.


و قالت أطلس لاستصلاح الأراضي والتصنيع الزراعي، إن الجمعية العامة العادية المنعقده في 28 ديسمبر 2017، وافقت على تأسيس شركة أطلس فارمز للاستثمار الزراعي كشركة تابعة.


وفي وقت سابق، ذكرت الشركة أنه جارٍ دراسة عرض توريد الآلات والمعدات الخاصة بالوحدة الصناعية التي تم تخصيصها بمدينة السادات.