مجموعة شبكات بشاير الزراعية الرقمية

وزير الزراعة يستقبل بعثة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد"

18/07/2018

أكد وزير الزراعة، د.عز الدين أبو ستيت، على أهمية الدور الذي يقوم به الصندوق الدولى للتنمية الزراعية فى مصر، من خلال المشروعات التي يقدمها في مجالات محاربة الفقر وتحسين الدخل لصغار المزارعين ورفع مستواهم الاقتصادى والاجتماعى.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الزراعة، د.عبد الكريم سما، المدير القطرى لبرنامج التعاون للإيفاد مع مصر، ود.دينا صالح، المدير الجديد لمكتب الإيفاد الإقليمى مع مصر، بديوان وزارة الزراعة، كما حضر اللقاء د.منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، ود.هشام علام المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية.

وأكد وزير الزراعة، على عمق العلاقة بين مصر والصندوق، معرباً عن أن الوزارة ستقدم كافة أشكال الدعم للدكتورة دينا صالح في مهمتها الجديدة، كذلك ستعمل على تذليل كافة الإجراءات المطلوبة لإنشاء ونجاح المكتب الإقليمى للصندوق فى مصر.


واستعرض الجانبان خلال اللقاء المشروعات المشتركة التي يتم تنفيذها في مصر، والتي تشمل مشروع تطوير الري الحقلي بالأراضى القديمة، ومشروع تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين، فضلاً عن مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة وتحسين سبل المعيشة.


وأشار "أبو ستيت"، إلى أهمية الأخذ فى الاعتبار عدد من التوجهات للمشروعات الجديدة، ومنها: استخدام الطاقة البديلة ومعالجة ملوحة المياه، التوسع فى مشروعات الاستزراع السمكى، تنمية سلاسل القيمة لتعظيم المنتجات، وتشجيع صغارالمصدرين، فضلاً عن الاهتمام بالمشروعات البحثية لاستخدام التقنيات الحديثة والمقاومة الحيوية والصوب الزراعية.