بورصة الدواجن اليوم الاحد 15 اغسطس الفراخ البيضاء البط الديك الرومي الكتاكيت في السوق المصري

بورصة الدواجن اليوم الاحد 15 اغسطس الفراخ البيضاء البط الديك الرومي الكتاكيت في السوق المصري

ورصة الدواجن اليوم الاحد 15 اغسطس  أكد عبد العزيز السيد رئيس قسم الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة أن بورصة الدواجن في السوق المحلي استقرت اليوم. وبحسب بيان الوزير فإن الصناعة توظف أكثر من 2.5 مليون عامل من وزارة الزراعة السيد القصير وكان سعر الدواجن البيضاء بحسب عبد العزيز السيد رئيس قسم ثروة الدواجن يتراوح سعر الدواجن البيضاء بين 26 و 28 جنيها للكيلوغرام ، فيما يبلغ سعر الدجاج البلدي 36 جنيها.


بورصة الدواجن اليوم الاحد 15 اغسطس

سعر البط اليوم


يبلغ سعر البط اليوم 45 جنيها للكيلوغرام ، والاستهلاك المحلي للدواجن البيضاء 150 ألف طن شهريا بحسب رئيس قسم الثروة الداجنة بالشركة بالغرفة التجارية بالقاهرة. مصر يبلغ عدد البط في مصر حوالي أربعة ملايين. وهذا يعادل 7٪ من عدد الدواجن.


سعر الكتاكيت اليوم

يتراوح بين 7 و 9 جنيهات. في عام 2020 ، سيزداد إنتاج الدواجن المحلي بحوالي 1.4 مليار دجاجة ، لذلك سيرتفع الإنتاج وفقًا لـ بيان صادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ، هناك 14 مليار دجاجة كل عام.


سعر الديك الرومي اليوم

سعر الديك الرومي اليوم في السوق المحلي مستقر عند 50 جنيها للكيلوغرام ، ومتوسط ​​نصيب الفرد من اللحوم البيضاء حوالي 21.5 كجم في السنة.تعتمد مصر على الديك الرومي المستورد بسبب النيران المنتجة محليا عدد الدجاج محدود ولا يلبي احتياجات المستهلكين.


أسعار الدواجن

يبلغ الاستثمار في مزارع الدواجن العاملة في السوق المصري حوالي 90 مليار جنيه ، ويتراوح عدد المربين العاملين في هذه الصناعة ما بين 500 ألف و 60 ألف شركة ، من بينهم 20 شركة كبيرة ، بحسب الشركة . إلى بيانات من تحالف منتجي الدواجن.

المشاركة على منصات التواصل: