مشروع تحسين نظام الميكنة الزراعية المستدامة بمحافظات المنيا والفيوم

مشروع تحسين نظام الميكنة الزراعية المستدامة بمحافظات المنيا والفيوم

مشروع تحسين نظام الميكنة الزراعية المستدامة بمحافظات المنيا والفيوم

أول تطبيق رقمي زراعي لخدمات الميكنة الزراعية لصغار المزارعين

مع حزمة من الميكنة الحديثة للقمح وكافة المحاصيل الحقلية والبطاطس وبنجر السكر

في إطار التعاون بين معهد سيام باري الإيطالي ومركز البحوث الزراعية / معهد بحوث الهندسة الزراعية ومؤسسة اقتصاد المعرفة - شبكات بشاير تم الاتفاق على تنفيذ آلية رقمية زراعية شاملة تساعد على تقديم خدمات الميكنة الزراعية لصغار المزارعين.

وذلك للمساهمة في النمو الاقتصادي للمجتمعات الريفية لتحقيق تنمية مستدامة للقطاع الزراعي من خلال تزويد صغار المزارعين وأيضا الجمعيات التعاونية في محافظتي المنيا والفيوم بنظم الميكنة المستدامة الفعالة والمبتكرة للنظم الزراعية الرئيسية، الى جانب استخدام آليات الارشاد الرقمي.

وتقوم فكرة المشروع على عدة محاور رئيسية

تطوير إدارة محطات تأجير الآلات والمعدات الزراعية والتحسين من أدائها مما يزيد من فرص حصول أصحاب الحيازات الصغيرة على خدمات الميكنة، وتسهيل استثمار الإيرادات من اجل التنمية المستدامة للمحطات والجمعيات التعاونية الزراعية. تعزيز ورفع القدرات المعرفية لجميع المستفيدين مما يساهم في رفع المستوى المهاري للسائقين والفنيين، وأيضا مديري محطات خدمة وايجار المعدات.

توفير برنامج على إدارة رقمية تمكن الجمعيات الزراعية ومحطات قطاع الزراعة الآلية من إدارة ومتابعة عملية تأجير الآلات الزراعية لصغار المزارعين بشكل أفضل، ويشمل ذلك تدريب موظفين الجمعيات على كيفية استخدام البرنامج وتولي مهمة تشغيله فيما بعد.

تدريب موظفين من المحطات والجمعيات لتولي مهمة جمع بيانات المستفيدين من المشروع وفي نفس الوقت دراسة احتياجاتهم من الآلات الزراعية على مدار السنة واقتراحاتهم ولتفادي أي عقبات قد تواجه المشروع اثناء تنفيذه، وهذا من خلال استخدام تطبيق رقمي على جهاز تابلت يمكن من جمع وتحديث البيانات بسهولة ودمجها في برنامج الإدارة الرقمية وير الذي سوف يتم توفيره للجمعيات الزراعية في كل من محافظتي المنيا والفيوم ولإدارة المشروع.

تنفيذ سلسلة حملات تعريفية على المحمول في شكل رسائل SMS تمكن من ارشاد المزارعين بمواعيد الحصاد والممارسات الزراعية الجيدة مع برنامج ترويجي وتبادل خبرات على شبكات بشاير.

للتسجيل في المشروع ومعرفة قائمة الآلات الزراعية الحديثة المتوفرة الآن:

سجل بياناتك

قم بتحميل كتالوج الميكنة الزراعية

لمزيد من المعلومات برجاء التواصل مع معهد بحوث الهندسة الزراعية 0237629365


قم بتحميل كتالوج الماكينات الزراعية من هنا 


المشاركة على منصات التواصل: