منصة إلكترونية لترويج المنتجات الغذائية المصرية في الخارج

منصة إلكترونية لترويج المنتجات الغذائية المصرية في الخارج

"الجزايرلي": "الصناعات الغذائية" تدعم جهود "جسور" للنفاذ إلي الأسواق


كتب – مصطفى خالد: أكد المهندس أشرف الجزايرلي رئيس مجلس إدارة غرفة  الصناعات الغذائية، أن الغرفة علي استعداد تام لتقديم الدعم الفني اللازم لأعضائها للتعريف بالمنصة الإلكترونية بالكتالوج الالكتروني للمنتجات المصرية، والاستفادة من كل الخدمات المقدمة بهدف خلق الفرص الاستثمارية والتجارية ونفاذ أكبر للمنتجات الغذائية للأسواق الواعدة والمستهدفة في خطة الدولة لزيادة الصادرات إلي ١٠٠ مليار دولار.


جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات بالتعاون مع شركة جسور (النصر للتصدير والاستيراد سابقا ) التابعة لوزارة قطاع الاعمال العام للتعريف بالكتالوج الالكتروني للمنتجات المصرية، الذي تم اطلاقه تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء بحضور مساعد وزير قطاع الاعمال العام ومسئولي تطوير الأعمال والخدمات اللوجستية بالمنصة وعدد كبير من ممثلي الشركات الغذائية أعضاء الغرفة.


وأوضح الجزايرلي، أن التجارة الإلكترونية من أهم الآليات والاتجاهات الترويجية الحديثة للمنتجات المصرية، وتوحيد الجهود للتغلب علي التحديات اللوجستية التي تواجه التصدير والتجارة البينية مع العالم وخاصة في أسواق إفريقيا وأمريكا الجنوبية نظراً لارتفاع تكاليف الشحن ومخاطر التجارة وتأمين الصادرات وبالتالي تعبر وسيلة تسويق جيدة لتوصيل الصناعات الغذائية ونفذها بشكل أكبر الي الأسواق في العالم.


ومن جانبها، أشارت داليا تادرس مساعد وزير قطاع الأعمال العام إلى أنه يتم حاليا توسيع الشبكة المصرفيه لضمان العمليات الماليه والالتزامات المرتبطة بعمليات الاستيراد والتصدير وتوفير الخدمات التأمينية المتعلقة بضمان الصادرات. ومن ناحيته، قال محمود البسيوني المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الغذائية، إن الغرفة سوف توفر الدعم اللازم من خلال كافة وسائل الاتصال لديها لضمان التمثيل الجيد لقطاع الصناعات الغذائية وانضمام أكبر عددمن الشركات الأعضاء للتسجيل وعرض منتجاتهم في المنصة حيث يعد القطاع من أهم القطاعات الصناعية والتصديرية.


وأشار البسيوني، إلي التواصل المستمر للغرفة في بناء شراكة قويه مع منصة جسور ومقدمي الخدمات المصرفية واللوجستية والتأمينية لضمان تعريف اعضاء الغرفة بكافة الخدمات المقدمه وضمان استفادتهم الاستفادة القصوي منها.


ومن جانبه، أوضح فريق عمل منصة جسور خطوات التسجيل والانضمام للمنصة. مؤكدين أن عرض المنتجات في الكتالوج الإلكتروني مجانا ويقتصر علي المنتجات المصرية المصنعة في مصر ولا يطبق على الشركات التجارية التي تستورد المنتجات نهائية الصنع لإعادة تصديرها.


وأضاف فريق العمل أهمية توفير أقصي حماية للعملاء والتحقق من جدية الطلبات والطرف الآخر حيث يشمل تسجيل الشركات الأجنبية من المستوردين في كتالوجات الأفرع في الخارج، وعلى فرق العمل بكل دولة أن يقوم بعمليات التأكد من صحة وسلامة المنتجات وجدية التعامل والمستندات القانونية وغيرها وكذلك شرح كيفية تسجيل الشركات بالكتالوج الإلكتروني والدخول إلى المنصة الإلكترونية وكيفية الاطلاع على الفرص التصديرية وإجراء طلب استيراد الخامات بجانب الخدمات اللوجستية وتأمين البضائع ضد مخاطر التجارة والتصدير.

المشاركة على منصات التواصل: