مشروع «‬مستقبل مصر» قاطرة للنهضة الزراعية.. الرئيس: إنشاء مجمع تصنيع زراعى متكامل

مشروع «‬مستقبل مصر» قاطرة للنهضة الزراعية.. الرئيس: إنشاء مجمع تصنيع زراعى متكامل

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتوسيع نشاط مشروع «مستقبل مصر» بحيث يتم تنفيذه فى إطار شامل ومتكامل الأركان، لتحقيق الاستغلال الأمثل لأصول الدولة وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الموارد المتوافرة، خاصة الأراضى الزراعية والمياه، بحيث يكون المشروع بمثابة قاطرة للتطور الزراعى فى الدولة، من خلال تبنى مفهوم الكيانات الزراعية العملاقة التى تتمتع بالقدرة على إحداث نقلة نوعية فى قطاع الزراعة الحديثة وتحقيق الأمن الغذائي، بالإضافة إلى الاعتماد على أحدث التكنولوجيا العالمية فى الرى والزراعة.


جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي، أمس، مع الفريق محمد عباس حلمى، قائد القوات الجوية، واللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، والمقدم طيار بهاء الدين الغنام مدير مشروع «مستقبل مصر».


كما وجه الرئيس بتركيز مشروع «مستقبل مصر» على زراعة المحاصيل الإستراتيجية اللازمة لتقليل فجوة الاستيراد، فضلا عن الاستفادة من المشروع بإدراج مختلف الأنشطة الإنتاجية ذات الصلة بالنشاط الزراعي، لتحقيق قيمة مضافة لإنتاجية المشروع، وكذلك إنشاء مجمع تصنيع زراعى متكامل لتحقيق الاكتفاء الذاتى من متطلبات الإنتاج، إلى جانب منظومة المعامل والصوامع والمبردات المطلوبة لعمل هذا المشروع العملاق.


وصرح المتحدث باسم الرئاسة، بأن الاجتماع تناول تطورات الموقف التنفيذى للمشروع القومى «مستقبل مصر» للإنتاج الزراعي، ضمن نطاق المشروع العملاق «الدلتا الجديدة» لاستصلاح إجمالى مساحة 2٫2 مليون فدان.


واطلع الرئيس فى هذا الإطار على الموقف التنفيذى للمشروع  بكل مكوناته، خاصةً ما يتعلق بمسارات وصول المقنن المائى من مياه الري، إلى جانب محطة تحلية المياه الخاصة بالمشروع، بالإضافة إلى منظومة الميكنة الزراعية والتصنيع الزراعي، فضلا عن خطط التطوير المستقبلية للمشروع، الذى يتم بالتكامل والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بالدولة.


المشاركة على منصات التواصل: