رئيس جمعية رجال الأعمال:  صادرات مصر الزراعية تواجه العديد من التحديات

رئيس جمعية رجال الأعمال: صادرات مصر الزراعية تواجه العديد من التحديات

قال علي عيسى رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، إن صادرات مصر من المحاصيل الزراعية تواجه العديد من التحديات،  والتي يأتي على رأسها ضرورة التوسع في إنتاج الاسمدة بما يتناسب مع زيادة الرقعة الزراعية من أجل توفير الأسمدة بسعر مناسب.


جاء ذلك خلال اللقاء الذى نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين بحضور وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تحت عنوان استراتيجية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي للنهوض بالزراعة وكيفية تعظيم مساهمة القطاع الزراعي في تحقيق التوازن بين الاستهلاك المحلي، وتنفيذ خطة الدولة لتنمية الصادرات لخدمة الاقتصاد المصري ،والدور المنتظر من مجتمع الأعمال المصري للمساهمة في تحقيق ذلك.


وأكد على ضرورة العمل على إزالة تلك التحديات من أجل تعزيز الصادرات بما يتماشى مع خطة الدولة، للوصول بالصادرات المصرية من كافة السلع لنحو 100 مليار دولار.


وذكر عيسى أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حققت نجاحا في عدد من الملفات الهامة،  لافتا إلى انه سيتم خلال لقاء اليوم  بحث منح فرص تمويلية للمشروعات الزراعية والتي من شأنها تحقيق أهداف الدولة حول تحقيق التنمية الزراعية وزيادة الرقعة الزراعية واستصلاح الأراضي الصحراوية.


وشهد اللقاء  استعراض الانجازات التي تم تحقيقها في القطاع الزراعي ومجالاته المختلفة من إنتاج نباتي وحيواني وداجني وسمكي، فضلًا عن المشروعات التنموية الكبرى والعملاقة التي تم تنفيذها على مدار السنوات السبع الأخيرة منذ تولي الرئيس السيسي الحكم.


وساهمت استراتيجية الوزارة  في تحقيق نهضة زراعية شاملة، واستمرار قطار التنمية الزراعية في جميع ربوع مصر، ومجال التحول الرقمي، ومجال دعم الصادرات الزراعية المصرية، والخدمات والدعم غير المسبوق والذي تقدمه الدولة للفلاح والمربي

المشاركة على منصات التواصل: