5 سلع تتولى السلامة على الغذاء فحصها ويتم تعديلها في اللائحة الجديدة

5 سلع تتولى السلامة على الغذاء فحصها ويتم تعديلها في اللائحة الجديدة

كشفت د. داليا طلعت شهاب الدين رئيس مجلس الادارة المركزية للتصدير والمنشأ بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات، أنه جاري تطوير معامل الهيئة بكافة موانيء الجمهورية وذلك للتسهيل على جمهور المتعاملين من المصدرين اختصارا للفترة الزمنية التي تستغرقها عمليات الفحص مما يرفع من القدرة التنافسية للصادرات المصرية.


وأضافت رئيس الادارة المركزية للتصدير، خلال الندوة التي عقدها المجلس التصديري للصناعات الغذائية أمس، حول دور الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ودورها في التيسير على المصدرين، أنه جاري حاليا تفعيل مذكرات التفاهم الخاصة بالاعتراف المتبادل لشهادات المطابقة للسلع الصناعية غير الغذائية فضلا عن تفعيل مذكرات التفاهم للفحص المسبق قبل الشحن للصادرات المصرية بين مصر والعديد من الدول.


وكشفت شهاب الدين، عن ان سلطة منح الترخيص لتصدير عدد من السلع انتقلت الى هيئة سلامة الغذاء وهي (الموالح، البطاطس، البصل، الثوم، الفول السوداني)، مشيرة الى انه سيتم تعديل هذا في اللائحة الجديدة لعمل الهيئة.


وفي ذات السياق قالت ان هيئة الرقابة على الصادرات والواردات تعد أول هيئة حكومية مصرية معتمدة تسجل في نظام سابر السعودي والذي بمقتضاه يتم منح شهادات مطابقة في عدد من المجالات هي الصناعات النسيجية والملابس الجاهزة والاحذية وملحقاتها، الجلود الطبيعية والصناعية ومنتجاتها، البلاستيك القابل للتحلل.

المشاركة على منصات التواصل: