وزير الزراعة المصري: التعديات تنعكس بالسلب على الأمن الغذائي والأسعار

وزير الزراعة المصري: التعديات تنعكس بالسلب على الأمن الغذائي والأسعار

القاهرة - مباشر: قال السيد القصير، وزير الزراعة المصري، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه باتخاذ إجراءات لمنع التعدي على الأراضي الزراعية، مشيراً إلى أن القضية قضية مجتمعية تتطلب تكاتف كافة مؤسسات الدولة وأن يتفاعل المواطن مع تحركات الدولة.


وأضاف القصير، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة أحمد السجينى، أنه لابد من رفع الوعي لدى المواطن، حيث العالم يواجه تحديات بسبب الغذاء والطاقة ولابد أن يدرك المواطن أن التعدي على الأراضي يشكل خطورة وأزمة حقيقية، وفقاً لبيان صحفي صادر، اليوم الخميس.


وشدد الوزير، على ضرورة مواجهة الأزمة في المهد وليس بعد البناء، وأن المحليات يجب أن تمنع المخالفة في مهدها لأن القيمة الاقتصادية للأرض هامة.


وأوضح القصير، أن مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، شكل لجنة في كل قرية ووحدة من الجهات المعنية، وطالب باتحاد إجراءات فورية ضد أي مخالفات، مشيراً إلى أن مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية تستهدف تحقيق الأمن الغدائية


وأضاف، أنه يجب الانتباه إلى أن التعدي على الأراضي الزراعية تنعكس على الأمن الغذائي وأسعار السلع، مؤكداً، أن من يتعدى على الأراضي يتم حذفه من منظومة الدعم التأميني ومن منظومة دعم الأسمدة.

المشاركة على منصات التواصل: