بروتوكول تعاون بين 3 وزارات لتوفير ماشية لصغار المربين

بروتوكول تعاون بين 3 وزارات لتوفير ماشية لصغار المربين

وقعت وزارات الأوقاف والتضامن الاجتماعى والزراعة، أمس، بروتوكول تعاون مشتركا، يهدف إلى توفير رؤوس ماشية من الأبقار المنتجة ثنائية الغرض، لتوزيعها على صغار المربين لإنتاج الألبان واللحوم، فى مختلف محافظات الجمهورية من الأسر الأكثر احتياجًا، بهدف تحقيق خطة طموحة تهدف إلى تنمية الثروة الحيوانية وزيادة المطروح من الألبان واللحوم الحمراء.

وقَّع البروتوكول المهندس سمير مصطفى الشال، الوكيل الدائم لوزارة الأوقاف، وأيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى، والمهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن، والسيد القصير، وزير الزراعة. وخلال توقيع البروتوكول أكد وزراء الأوقاف والتضامن الاجتماعى والزراعة أن المشروع المتميز يهدف إلى توفير المزيد من فرص العمل للأسر الأولى بالرعاية. وأكد الوزراء أن هذا المشروع يعد نموذجًا للتعاون المثمر بين مؤسسات الدولة، إذ تسهم وزارة الأوقاف بخمسين مليون جنيه من باب البر، وتسهم وزارة التضامن الاجتماعى بخمسين مليون جنيه، وتقوم وزارة الزراعة بالإشراف الفنى على المشروع.

وقال جمعة إن هذا المشروع يهدف إلى الارتقاء بمستوى الأسر الأولى بالرعاية، وتوفير مزيد من فرص العمل وتعظيم نواتج الثروة الحيوانية.

وأكدت القباج أن الهدف من هذا المشروع توفير حياة كريمة للأسر، وللمحافظة على الأطفال لتأهيلهم لتحمل أمانة الوطن فى المستقبل. وأوضح القصير أن المشروع يأتى ضمن مشروعات دعم المواطنين، لتحسين السلالات لدى صغار المزارعين والمربين.

المشاركة على منصات التواصل: