الرقابة على الصادرات والواردات تصدر أولى شهادات البيع الحر

الرقابة على الصادرات والواردات تصدر أولى شهادات البيع الحر

قامت مجموعة العمل الخاصة بوحدة شهادات المطابقة التابعة  للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات- احدى الجهات التابعة لوزارة الصناعة  بإصدار أول شهادة بيع حر Free Sale لشركة إفياب إيجيبت لصناعة الصابون ومواد العناية الشخصية والمنظفات.

وتم إصدار الشهادة لمنتج صابون DURU وذلك لترافق الشحنة التي سيتم تصديرها الى المملكة المغربية، وذلك التزامًا من الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بتوجيهات وزارة   التجارة والصناعة  لتولى الهيئة مراجعة مستندات وإصدار شهادات البيع الحر FREE SALE تسهيلًا على المصنعين المصريين.

جدير بالذكر انه قد تم صدور قرار من نيفين جامع وزيرة  التجارة والصناعة باختصاص  الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بإصدار شهادات البيع الحر للسلع والمنتجات الصناعية التي يشترط عند تصديرها وجود هذه الشهادات.


وأوضح المهندس  عصام النجار رئيس  الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات أن شهادات البيع الحر تثبت أن المنتج المراد تصديره يتم بيعه او تداوله في السوق المحلي وتطلب لسلع بعينها عند التصدير لبعض الدول والتي تشمل منتجات التجميل والمستلزمات والأجهزة الطبية المعقمة وغير المعقمة وبعض المنتجات الغذائية والدوائية وبعض مواد صناعة الدواء.

يأتي ذلك في إطار الدعم الكامل الذي تقدمه  وزارة التجارة والصناعة ممثلة في  الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات لمجتمع الأعمال واستجابة لمطالبهم نحو تحقيق استراتيجية الوزارة لدعم المصدرين وزياة الصادرات المصرية ل 100 مليار دولار.


وأشار النجار إلى حرص الوزارة على تحسين منظومة الخدمات المقدمة لمجتمع المصدرين والمستوردين، من خلال الالتزام بتنفيذ أحدث النظم والقواعد المتبعة دوليًا في إجراءات الفحص والإفراج عن الشحنات المصدرة والمستوردة، وبما يسهم في تيسير حركة التجارة بين مصر ومختلف الأسواق العالمية.


ولفت إلى أن هيئة الرقابة على الصادرات والواردات تعمل على تطوير المعامل الغذائية والكيميائية وتزويدها بأحدث الأجهزة المعملية لتوسيع نطاق مجالات الفحص وزيادة السعة المعملية وذلك بهدف الحصول على أفضل النتائج في أسرع وقت ممكن ومن ثم استيعاب الواردات وتعزيز ودعم الصادرات.


وأشار رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات إلى أن الهيئة توفر خدمات الفحص بما يزيد  عن 400 اختبار معتمد وذلك بكافة موانئ الدولة الجوية والبحرية والبرية والتى تشمل مطار القاهرة وموانئ والدخيلة ودمياط وبورسعيد والأدبية وأسوان وسفاجا ونويبع، لافتًا  إلى أن معامل الاختبارات الغذائية والكيمائية بالهيئة من أوائل المعامل المصرية  التى تم اعتمادها دوليًا طبقًا للمواصفة القياسية  ISO /IEC/17025  ،وذلك بالاضافة الى أن معامل الهيئة حاصلة على الاعتماد الدولى من المجلس الوطنى للاعتماد ”إيجاك”.

المشاركة على منصات التواصل: