حزمة توصيات فنية للمحاصيل

حزمة توصيات فنية للمحاصيل

قدم د. شاكر أبوالمعاطي – أستاذ المناخ ورئيس قسم الأرصاد الجوية بالمعمل المركزي للمناخ بمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة- حزمة توصيات فنية للمزارعين، مشددا على ضرورة استخدام كميات المياه المناسبة ورش المركبات المناسبة التي تقلل من الاجهاد الحراري على النباتات خاصة أشجارالفاكهة مثل أشجار “المانجو والمشمش والبرقوق” حتى لا يحدث تساقط في الأزهار .

وشدد رئيس قسم الأرصاد الجوية خلال لقائه ببرنامج “نهار جديد” الذي يقدمه الإعلامي عاصم الشندويلي على قناة مصر الزراعية، خلال تقديمه لـ حزمة توصيات فنية على ضرورة الاهتمام بعملية الري بحيث لا يعطش المحصول فتتساقط أزهاره ولا تحدث أعفان في الجذور في حال زيادة كميات المياه عما هو مطلوب.

توصيات فنية هامة للمزارعين يقدمها رئيس قسم الأرصاد الزراعي بالمعمل المركزي للمناخ

 

وأكد “أبوالمعاطي” في حزمة توصيات فنية قدمها للمزارعين على ضرورة  متابعة الرش بالمبيدات الفطرية أو الحشرية إذا كانت هناك إصابات، على أن يكون الرش في الصباح الباكر أو بعد غروب الشمس حتى لا تحدث لسعات من المبيد مع درجة الحرارة المرتفعة .

ونوه “أبوالمعاطي” إلى أن بعض المحاصيل قد تشهد نقص في إنتاجها نتيجة التقلبات الجوية وانخفاض درجات الحرارة التي شهدتها البلاد خلال الشهور الماضية الأمر الذي أدي لتساقط بعض الثمار.

وطمأن رئيس قسم الأرصاد المواطنين بأن هناك بعض المحاصيل ستكون إنتاجيتها جيدة جدا مثل “العنب والخوخ والمشمش والبرقوق .


المشاركة على منصات التواصل: