البنك الأهلي يوقع بروتوكول تعاون مع شركة تراست للتجارة والنقل

البنك الأهلي يوقع بروتوكول تعاون مع شركة تراست للتجارة والنقل

وقع البنك الأهلي المصري بروتوكول تعاون مع شركة تراست للتجارة والنقل لدعم وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال تنمية الزراعة والثروة الحيوانية.

وقع البروتوكول يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري ، وأحمد أبو خضرة رئيس مجلس إدارة شركة تراست للتجارة والنقل ، بحضور فرق عمل من دولة الإمارات العربية المتحدة. كلا الجانبين.

وقال يحيى أبو الفتوح ، إن البروتوكول جاء لتأكيد اهتمام البنك الأهلي المصري بدعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في جميع قطاعات الاقتصاد ، لا سيما الأنشطة الزراعية والأنشطة ذات الصلة ، وأهمها الصناعات الغذائية والحيوانية ، والتي تساهم بشكل رئيسي. لتوفير الاحتياجات الغذائية للناس ، مشيرا إلى أن البروتوكول يهدف إلى توفير مجموعة متكاملة من حزم الخدمات الفنية واللوجستية والتسويقية والمالية للمستفيدين لشراء المواشي لأغراض التسمين والتربية ، بما يضمن سرعة التنفيذ. وأكدت هذه المشاريع أن البنوك تراعي الطبيعة الخاصة لهذه المشاريع ، لأن التمويل متاح بإجراءات سهلة ومبسطة وفق الواقع وبطريقة تضمن جودة الخدمة وسرعة اتخاذ القرار.

اقرأ أيضا تخطط «العربية الأفريقية للتأجير التمويلي» لإصدار 600 مليون جنيه توريق

وأضاف أبو الفتوح أن البروتوكول يأتي في إطار مبادرة البنك المركزي المصري لدعم المشروعات الصغيرة في حالة استيفاء شروط الاستفادة منها أو برامج التمويل الميسرة المتاحة للبنوك ، كما أنه يضيف قيمة على مستوى الاقتصاد القومي من خلال خلق فرص عمل جديدة تساهم في التغلب على مشكلة البطالة.

أكد أحمد أبو خضرة أن تمويل المشاريع الاستثمارية الصغيرة في الأنشطة الزراعية ، وخاصة الثروة الحيوانية لغرض التسمين والتربية ، من المشاريع ذات الأولوية للشركة ، حيث تتمتع الشركة بخبرة وخبرة كبيرة في مجال استيراد وتربية وتجارة المواشي ، حيث تمتلك الشركة يستخدم عدد من المزارع النموذجية المجهزة لاستقبال المواشي المستوردة من الخارج بالإضافة إلى مزرعة تديرها شركة بمحافظة جنوب سيناء ، طور سيناء ، وكذلك مزرعة بمحافظة الغربية ومزرعة بمحافظة السويس.

اقرأ أيضا بنك الأهلي يتعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات لتلبية متطلبات الكوادر البشرية لاحتياجات سوق العمل

تقوم الشركة حاليا ببناء مسلخ بالسويس لاستقبال الأبقار الأفريقية بطاقة 15 ألف رأس من الماشية ودعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

اقرأ أيضا ارتفعت الليرة التركية ، الأربعاء ، مقابل الدولار

من جانبه أكد طارق حسن ، رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري ، أن البروتوكول موجود لتوفير حزمة حلول تمويلية متكاملة للمستفيدين لشراء المواشي لأغراض التسمين والتربية من خلال توفير التمويل اللازم بطريقة تسمح بذلك. تساعدهم على توفير الرأس والأعلاف اللازمة للتغذية والإشراف الفني والبيطري من خلال الشركة خبرة رائدة في هذا المجال وضمن إطار برامج التمويل الخاصة المتاحة في البنك بما في ذلك مشروع وطني لإحياء لحم العجل وتقديم الخدمات المصرفية من خلال الجميع مراكز الائتمان والفروع المصرفية المنتشرة في مختلف محافظات الجمهورية وبها أفضل الكوادر البشرية المدربة في خدمة العملاء لمختلف الأنشطة الاقتصادية.

البنك الأهلي يوقع بروتوكول تعاون مع شركة تراست للتجارة والنقل اليوم البنك الأهلي يوقع بروتوكول تعاون مع شركة تراست للتجارة والنقل الان البنك الأهلي يوقع بروتوكول تعاون مع شركة تراست للتجارة والنقل رمضان 2022

المشاركة على منصات التواصل: