«التموين» تسدد 2.6 مليار جنيه للمزارعين مقابل توريد 3.2 مليون طن قصب

«التموين» تسدد 2.6 مليار جنيه للمزارعين مقابل توريد 3.2 مليون طن قصب

سددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة فى شركة السكر والصناعات التكاملية، للمزارعين 2 مليار و629 مليونًا و868 ألف جنيه قيمة توريد 3 ملايين و246 ألف طن قصب سكر، وفقًا لتأكيدات اللواء عصام الدين البديوى، رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية لـ«المال».


يذكر أن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، أعلن نهاية ديسمبر الماضى، تحديد سعر توريد طن قصب السكر بقيمة 810 جنيهات، بزيادة 90 جنيهًا على سعر العام الماضى.


وأوضح «البديوى» أن تلك الكميات تم استلامها منذ بداية موسم حصاد قصب السكر بنهاية ديسمبر الماضى وحتى أمس الأول، مشيرًا إلى أنه من المتوقع توريد ما يصل إلى 10 ملايين طن فى نهاية موسم التوريد فى منتصف العام الحالى.


وأضاف أنه فى إطار خطة الشركة لتطوير المصانع والشركات التابعة، فإنه من المستهدف خلال العام الحالى 2022 ضخ استثمارات بنحو 800 مليون جنيه كمرحلة أولى، لتطوير مصنع سكر إدفو المقام بمحافظة أسوان على مساحة 176 فدانًا.


وأوضح أن الخطة تشمل تطوير أرض المصنع، والمدينة السكنية للعاملين، والنوادى، ومزرعة للقصب بطاقة إنتاجية تصل إلى 120 ألف طن سنويًا.


وأشار «البديوى» إلى أنه من المتوقع توريد قصب لمصنع إدفو خلال الموسم الحالى بنحو 1.140 مليون طن قصب، لإنتاج 125.085 ألف طن سكر، بطاقة عصر يومية تبلغ 10.300 ألف طن.


ولفت إلى أنه خلال الفترة الماضية شهد المصنع عمليات تطوير منظمات السرعة للعصارات وكذلك مخفضات السرعة، كما أن عملية التطوير تشمل إضافة أجهزة طبخ مستمر وشراء مرجل بطاقة 120 طن بخار فى الساعة، كما تمت إضافة حوضين للمساعدة فى تنقية العصير.


وأوضح أن تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الهيكلة تستغرق عامين، لافتًا إلى أن المرحلة الثانية تتضمن عملية تطوير العصارات.

المشاركة على منصات التواصل: