الزراعة: الزيادة في أسعار الأعلاف وصلت إلى 45%

الزراعة: الزيادة في أسعار الأعلاف وصلت إلى 45%

قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إن وزارة الزراعة أثبتت نجاحها خلال جائحة كورونا، واستطاعت إدارة الأزمة بحرفية، مشيرًا إلى أن مصر هي الدولة الوحيدة التي لم تواجه أي أزمات تتعلق بنقص في المواد الغذائية.

أسعار المنتجات في مصر من أرخص الأسعار 


وأضاف سليمان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن أسعار المنتجات في مصر من أرخص الأسعار مقارنة بباقي دول العالم، لافتًا إلى أن الزيادة على كل مدخلات الصناعات لا توازي الزيادة في الأسعار.

 الزيادة في أسعار الأعلاف وصل إلى 45%


وأوضح سليمان، أن الأعلاف تمثل من 60 إلى 80% من مصاريف التشغيل في مزارع تربية الدواجن والماشية، مشيرًا إلى أن الزيادة في أسعار الأعلاف وصلت إلى 45%، في حين أن أسعار اللحوم لم ترتفع خلال الفترة الأخيرة إلا 10 إلى 15%.

وأكد أن بعض السلاسل التجارية ترفع الأسعار، وعلى المواطن مقاطعة المنافذ التي تقوم بذلك، وشراء احتياجاته فقط وعدم التخزين، لأن هذا يتسبب في زيادة الأسعار.

وتابع: بعضنا بيحاول يخزن سلع خوفا من ارتفاع الأسعار، والسيدة اللي كانت بتجيب فرخة أو اثنين، تقوم بشراء أربع فراخ، وتخزن بدل من طبق البيض، طبقين وثلاثة، وهذا يتسبب في وجود نقص في السوق وبالتالي الأسعار ترتفع.


ولفت "سليمان"، إلى أننا نغطي جميع رغبات المواطن الصري ونلبي جميع الاحتياجات والأذواق، ووزارة الزراعة وافقت على استيراد 50 ألف طن من اللحوم المجمدة لتلبية احتياجات الناس.

المشاركة على منصات التواصل: