الدلتا للسكر: زرعنا 600 ألف فدان بنجر وقريبا ستحقق مصر الاكتفاء الذاتي

الدلتا للسكر: زرعنا 600 ألف فدان بنجر وقريبا ستحقق مصر الاكتفاء الذاتي

قال  الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس شركة الدلتا للسكر، إن التعامل مع محصول بنجر السكر بنظام الزراعة التعاقدية ونقدم برامج عمل للمزارعين بداية من الزراعة وحتى نقل المحصول للشركة.

وأضاف خلال بيان لوزارة الزراعة واستصلاح الأراض، أن قطاع الزراعة بالمصنع وبالتعاون مع خبراء، يقوم بتقديم الارشاد للمزارعين ووضع حوافز للجودة والنظافة.

وأشار إلى أنه بعد وزن المحصول يؤخذ منه عينات للمعمل يتم فحصها برقم كودي، مؤكدا أنه يتم غسل المحصول جيدا ثم يتم تقطيعه وبشره، وتابع تأتي بعد ذلك مرحلة التسوية ويليها العصر والفلترة ثم الوصول لمرحلة التركيز العالي ليبدأ تكوين الكريستالات.

وذكر أنه لا بد من نزع الرطوبة أولًا ثم التجفيف والتعبئة وأخيرا يتم التوزيع للتجار، وتعمل الدولة على الاهتمام بعدة محاور من بينها شركات السكر وتنمية الاستثمار المحلي وجذب الاستثمارات الجديدة. 

إنتاج السكر 

وتابع الدكتور أحمد أبو اليزيد: وصلنا الآن لـــ 600 ألف فدان منزرع بمحصول بنجر السكر وأصبح إنتاج مصر 1،8 مليون طن سكر من البنجر بالإضافة لسكر القصب والذرة، مضيفا أن مصر تنتج 2 مليون و850 ألف طن سكر من إجمالي استهلاك 3،3 مليون طن، وبالتالي قل حجم الاستيراد كثيرا. 

ولفت أبو اليزيد، إلى أنه خلال العامين القادمين ستحقق مصر الاكتفاء الذاتي من هذه السلعة المهمة، مضيفا أننا أصبحنا نستقبل 21 ألف طن سكر من البنجر يوميا. 

ومن جانبه  قال الدكتور عادل حسين، العضو المنتدب لشركة الدلتا للسكر، إنه يتم استقبال نحو 2 مليون طن من البنجر، في عام وننتج منه حوالي 350 ألف طن سكر.

وأشار، إلى أنه  يتم إنتاج 30 ألف طن تفل من البنجر يستخدم في صناعة الأعلاف و120 ألف طن مولاس ويستخدم في صناعات عديدة، وذكر حسين نقوم بتصدير تفل البنجر والمولاس للخارج، متابعا  المزارع هو الشريك الأساسي في العملية الإنتاجية فنقدم له الكثير من المميزات والدعم والعلاوات. 

 

وذكر، تم تطوير الشركة مؤخرًا بنسبة 100% في الصناعة والآلات والمتابعة والتحكم. 

المشاركة على منصات التواصل: