الحكومة: لدينا 5 ملايين طن من القمح تكفي 4 أشهر

الحكومة: لدينا 5 ملايين طن من القمح تكفي 4 أشهر

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة المصرية تحب التخطيط مستقبلًا تحسبًا لأي أزمة قد تطرأ على الساحة، سواء كانت الساحة المحلية، أو الساحة العالمية.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع فضائية «ETC»، مساء الخميس، أن اجتماع الحكومة اليوم مع محافظ البنك المركزي، لم يكن الاجتماع الأول بل سبقه العديد من الاجتماعات مع اتجاهات الحكومة كافة، مشيرًا إلى أن الاجتماع تم مناقشة فيه تداعيات أزمة القمح.


واستكمل، أن رئيس الوزراء اطمئن على حالة القمح في مصر وذلك من الدكتور علي مصيليحي وزير التموين، حيث يتوافر داخل الدولة المصرية 5 مليون طن من القمح تكفي من 4 لـ 5 أشهر.


وأوضح، أن الإجمالي من القمح سيصل لـ 9 مليون طن بعد توافد المحصول المحلي، وسيتوفر هذه الكمية لـ 8 أو 9 أشهر قادمة، مضيفًا أن بورصة القمح بدأت اليوم في ارتفاع أسعار القمح نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية.


يشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد أعلن، في وقت سابق من اليوم الخميس إطلاق عملية عسكرية خاصة في دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا، في غزو أثار ردود أفعال غاضبة على الصعيد الدولي.


وقال بوتين إنّ بلاده لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تحاول حماية الأشخاص الذين تعرضوا، على مدى ثماني سنوات لما أسماها "سوء المعاملة والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف".

المشاركة على منصات التواصل: