التوسع فى مشروعات دعم المجتمعات والمرأة الريفية بالاشتراك مع «الأغذية العالمى »

التوسع فى مشروعات دعم المجتمعات والمرأة الريفية بالاشتراك مع «الأغذية العالمى »

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء على دور وزارة التعاون الدولي على مدار الفترة الماضية، التي تبذل قصارى الجهد في حشد دعم شركاء التنمية الدوليين للمشروعات القومية التي تتبناها الدولة المصرية.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده رئيس مجلس الوزراء مع الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي؛ لاستعراض مشروعات الوزارة خلال العام الجارى.


وأشارت الدكتورة رانيا المشاط إلي أن الوزارة ستعمل خلال العام الجاري على التوسع في مشروعات دعم المجتمعات والمرأة الريفية بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي بناء على النتائج الإيجابية التي تحققت في مرحلته الأولى.


وأكدت الوزيرة استمرار جهود وزارة التعاون الدولي لدعم مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والتي ترتكز على محاور أساسية منها دعم تنفيذ المشروعات بالمبادرة، والاستثمار في رأس المال البشري، فضلا عن الترويج لمستهدفات وبرامج المبادرة.


وفيما يتعلق بالتوسع في مشروعات دعم المجتمعات والمرأة الريفية بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي أوضحت الوزيرة : تهدف التدخلات الإنمائية إلى تحقيق التكامل مع المبادرة القومية لتطوير الريف المصري، من خلال الاستثمار في رأس المال البشري والتمكين الاقتصادي والاجتماعي للفئات المستهدفة في مناطق تدخلات المشروع.


وفى سياق آخر أكد الدكتور مصطفى مدبولى، الأهمية التى توليها الدولة لسرعة استكمال مشروعات الترفيق بالمبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتحسين جودة الحياة لأهالينا فى القرى، وخططها للتوسع فى إقامة المشروعات الخاصة بتحلية المياه، بهدف إتاحة المياه النقية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، كما أكد حرص الدولة على استخدام طرق المعالجة الحديثة، لمعالجة مياه الصرف الصحى، بغرض الاستفادة منها بعد المعالجة.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذى تم عقده لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات المرافق التى تنفذها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

المشاركة على منصات التواصل: