ارتفاع أسعار الذرة لـ أعلى مستوى في مصر.. والطن يسجل 14.5 ألف جنيه

ارتفاع أسعار الذرة لـ أعلى مستوى في مصر.. والطن يسجل 14.5 ألف جنيه

ارتفعت أسعار الذرة المستوردة في الأسواق المصرية، لتصل إلى أعلى المستويات، رغم الإفراجات الجمركية على تلك الحبوب في مصر.

 

 
أسعار الذرة المستوردة في مصر
وزاد سعر طن الذرة المستوردة الأرجنتينية، بنحو 700 جنيه، ليصل إلى مستوى 14500 جنيه للطن الواحد، وفقا لـ الأسعار الاسترشادية ببورصة السلع.

وأوضحت بورصة السلع، أن سعر طن الذرة الصفراء البرازيلي؛ ارتفع في مصر ليصل إلى مستوى 14500 جنيه، كما زاد الطن الأوكراني، بنحو 700 جنيه، ليسجل 14200 جنيه في مصر.

كما ارتفع سعر الكورن فلاك المستورد، بنحو 700 جنيه في مصر، ليصل إلى مستوى 15200 جنيه للطن الواحد، وقفز سعر كسب الصويا في الأسواق ليتراوح بين 30500 جنيه وحتى 31 ألف جنيه.

 

الزراعة تضبط شركة تبيع أعلاف للمصانع بفارق سعر 10 آلاف جنيه للطن
في سياق آخر، أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن لجنة مشتركة من الإدارة العامة لمباحث التموين وقطاع الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة وقطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين وهيئة الصادرات والواردات والموانئ المصرية؛ شنت حملات تفتيشية لمعرفة الكميات المفرج عنها وتتبعها، وتم استهداف عدة مصانع أعلاف ومستوردين للخامات العلفية ومخازن وصوامع أعلاف وخاماتها، للوقوف على مدى التزام القائمين على الصناعة بالسياسة العامة للدولة.

وتبين أن إحدى الشركات الوسيطة تشتري كميات كبيرة من كسب فول الصويا، من خلال الشركات المستوردة، وتطرحه بالبيع لمصانع الأعلاف بفارق سعر يتعدى 10 آلاف جنيه للطن، مما يعد مخالفة للقانون، وتحقيق أرباح غير مشروعة. 

المشاركة على منصات التواصل: