ملفات التكيف مع التغيرات المناخية على طاولة «أسبوع القاهرة للمياه»

ملفات التكيف مع التغيرات المناخية على طاولة «أسبوع القاهرة للمياه»

قال الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، إن الوزارة تلقت طلبات من ١٢ منظمة إقليمية ودولية لتنظيم جلسات وورش عمل ضمن فعاليات أسبوع القاهرة السادس للمياه، خلال الفترة من ٢٩ أكتوبر إلى ٢ نوفمبر ٢٠٢٣، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.

حيث يجرى حاليا دمج هذه الفعاليات فى أجندة الأسبوع، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم معرض بالتوازى مع أنشطة الأسبوع، والذى سيتيح فرصة فريدة لجميع المؤسسات العامة والخاصة العاملة فى قطاع المياه لعرض برامجها ومنتجاتها وابتكاراتها فى مجالات مختلفة مثل تحلية المياه والطاقة المتجددة وتكنولوجيا المياه.

وأضاف وزير الرى، فى تصريحات على هامش تلقيه تقريرا من الدكتور وليد حقيقى، رئيس قطاع التخطيط والرئيس التنفيذى لأسبوع القاهرة للمياه، يستعرض الترتيبات الجارية للإعداد لعقد أسبوع القاهرة السادس للمياه، تحت عنوان «العمل على التكيف فى قطاع المياه من أجل الاستدامة».

أنه يتم وضع اللمسات النهائية بالشراكة مع إحدى الشركات المتخصصة على المنصة المتكاملة لأسبوع القاهرة للمياه والتى ستشتمل على كافة الفعاليات الخاصة بالأسبوع للتسهيل على المنظمين والمشاركين بالأسبوع، ولتحقيق المزيد من التواصل الفعّال بين المشاركين وسكرتارية الأسبوع.

أوضح «سويلم» أن اللجنة العلمية للأسبوع انتهت من تقييم ملخصات الأبحاث المقدمة من الباحثين بالجامعات والمراكز البحثية المصرية لاختيار الأفضل منها، حيث تم قبول ١٠٩ ملخصات، وجار حالياً تقييم الملخصات المطولة لاختيار الأفضل منها.

ولفت «سويلم» إلى إنه تم الانتهاء من تلقى المشروعات البحثية المقدمة من طلاب مدارس المتفوقين (ستيم) حيث تقدم حوالى ١٦٠ طالبا إلى المسابقة، وملخصات الرسائل المقدمة لمسابقة «عرض أطروحة الماجستير والدكتوراة خلال ٣ دقائق» حيث بلغ عدد المتقدمين للمسابقة ٣٣ متسابقا من جامعات مصرية (حكومية وخاصة وأهلية) ومن جامعة بارى الإيطالية.

المشاركة على منصات التواصل: