سلامة_الغذاء» تكثف حملات «ضبط الأسواق» فى المحافظات

سلامة_الغذاء» تكثف حملات «ضبط الأسواق» فى المحافظات

نفذت هيئة سلامة الغذاء 78 حملة تفتيشية على الأسواق بمختلف المحافظات، ففى الغربية، أسفرت 40 حملة تفتيشية على 200 منشأة غذائية عن ضبط 23 ألفا و300 عبوة منتجات غذائية منتهية الصلاحية (كاتشب، لبن بودرة، عجائن جاهزة، صلصة، مايونيز، شاى أخضر).

كما تم ضبط منتجات غذائية منتهية الصلاحية (أجبان، لحوم، كبدة، عصائر، مشروبات غازية، خضار، مخللات) تقدر كميتها بـ 150 كيلو جراما،

وتم التحفظ على جميع المضبوطات وتحرير محاضر بالنيابة العامة، مشيرا إلى أنه تم تحرير 20 إقرار إعدام منتجات غذائية منتهية الصلاحية بناءً على طلب صاحب المنشأة، وتم تنفيذ 16 قرار نيابة.

وفى الدقهلية، أسفرت 16 حملة تفتيشية على أكثر من 72 منشأة غذائية عن ضبط 662 كيلو منتجات غذائية متنوعة منتهية الصلاحية، وتم إعدام جميع تلك المضبوطات.

وفى القليوبية، تم تنظيم 11 حملة تفتيشية على 110 منشآت غذائية بمراكز ومدن المحافظة، أسفرت عن ضبط كميات من المنتجات الغذائية منتهية الصلاحية، وتم إعدام 313 عبوة منتجات غذائية متنوعة.

وفى المنوفية، تم تنظيم 11 حملة تفتيشية، المرور على 77 منشأة غذائية بنطاق المحافظة.

وفى دمياط، تم التحفظ على 820 كيلو سكر تموينى يستخدم في صناعة منتجات الألبان، و52 كيلو بسطرمة وأسماك مجمدة لا يوجد عليها بيانات وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، وإعدام 208 كيلو زيوت طعام ومنتجات غذائية متنوعة متغيرة الخواص وغير صالحة للاستهلاك الآدمى

المشاركة على منصات التواصل: