“قرة إنرجى” تتعاقد مع “ميفاك” لتنفيذ 3 مصانع للقاحات البيطرية

“قرة إنرجى” تتعاقد مع “ميفاك” لتنفيذ 3 مصانع للقاحات البيطرية

السيد: خطة توسعية فى إنتاج اللقاحات البيطرية لتلبية احتياجات السوق المحلى والتصدير

وقعت شركة “قرة إنرجى”، العاملة فى مجالات المقاولات وكفاءة الطاقة والتوريدات وإدارة المرافق، عقد تنفيذ 3 مصانع لصالح شركة ميدل إيست للقاحات البيطرية (ميفاك) باستثمارات 2.2 مليار جنيه.

ويتضمن مشروع مصانع ميفاك ثلاثة مبانى، المبنى الأول مكون من 4 طوابق بإجمالى مساحة نحو 6.5 ألف متر مربع، مخصص لتوسعة إنتاج لقاحات إنفلونزا الطيور، بطاقة إنتاجية تبلغ 3.6 مليار جرعة لتغطية احتياجات مصر والدول المستوردة.

والمبنى الثانى بإجمالى مساحة 8.4 ألف متر مربع، من المقرر أن يكون أول مصنع متخصص لإنتاج لقاحات الهندسة الوراثية لقطاعات الثروة الحيوانية والثروة الداجنة، بطاقة إنتاجية تقدر بنحو 4 مليارات جرعة من اللقاحات المحملة، وأكثر من 5 مليارات جرعة من اللقاحات الحية.

والمبنى الثالث بمساحة إجمالية 9 آلاف متر مربع، سيتم تخصيصه لمركز الأبحاث والتطوير لخدمة المنطقة بالكامل من اللقاحات البشرية والبيطرية لخدمة منطقة المصانع، بالإضافة إلى وجود قسم إدارى لخدمة منطقة المصانع بالكامل.

وقال أيمن قرة رئيس مجلس إدارة قرة إنرجى، إن الشركة نفذت نحو 225 مشروع خلال السنوات الماضية منهم 98 فى القطاعات الصناعية وعلى رأسها الصناعات الدوائية والصناعات الغذائية والمستشفيات.

أضاف أن “قرة إنرجى” لديها سابقة أعمال فى القطاع الدوائى والصحى تتكون من 42 مشروع، ولفت إلى أن مشروع “ميفاك” حاصل على الرخصة الذهبية، ويضاف إلى المشروعات التى تقوم “قرة إنرجى” بتنفيذها فى الوقت الحالى، وعلى رأسها المشروع القومى لتطوير منطقة الفسطاط، وإنشاء مستشفى مغاغة العام ضمن مشروعات “حياة كريمة”.

وقال مجدى السيد رئيس مجلس إدارة “ميفاك”، إن الشركة لديها خطة توسعية كبرى فى إنتاج اللقاحات البيطرية لتلبية احتياجات السوق المحلى والتصدير للخارج بما يتماشى مع خطة الدولة المصرية لتوطين الصناعات الدوائية.

أضاف أن هناك خطة لأن تكون مصر مركزًا لخدمة إفريقيا فى توفير المنتجات الدوائية “وهو ما نعمل على تحقيقه من خلال التوسع فى بناء مصانع اللقاحات الجديدة”.

وتصدر “ميفاك” إلى 26 دولة وتخطط لزيادتها إلى أكثر من 46 دولة خلال السنوات الثلاث القادمة، والوصول إلى أكثر من 90 دولة خلال العشر سنوات القادمة.

المشاركة على منصات التواصل: