الهوبي : 38 دولة تشارك بالمؤتمر الأول للهيئة أكتوبر المقبل

الهوبي : 38 دولة تشارك بالمؤتمر الأول للهيئة أكتوبر المقبل

كشف الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء عن مشاركة نحو 38 دولة في المؤتمر الأول الذي تنظمه الهيئة للسلطات الافريقية المختصة بسلامة الغذاء خلال الفترة من 11 الي 13 أكتوبر المقبل .

واضاف أن تنظيمهم هذا المؤتمر يأتي بهدف تبادل الخبرات والتجارب بين الدول الافريقية وبعضها البعض وخاصة وان هناك دول بالفعل لديها هيئات متخصصة لسلامة الغذاء ونجحت في اتخاذ خطوات جادة لضبط منظومة الأغذية وبلدان اخري لازالت في الخطوات الأولي لعمل النظم .

جاء ذلك في كلمته خلال مشاركته  بفعاليات مؤتمر الهيئة المصرية للمواصفات والجودة وغرفة الصناعات الغذائية بعنوان: « الدستور الغذائي.. حماية المستهلك وتعزيز التجارة» والذي انطلق صباح اليوم احتفالاً بمرور 60 عاماً على تأسيس هيئة الدستور الغذائي العالمي الكودكس و 50 عاما علي الدستور الغذائي المصري بحضور رنا جمالي نائب رئيس الغرفة وإبراهيم الامبابي ومحمد باشنفر واحمد الفندي وأحمد العيوطي وسعيد بدر أعضاء مجلس إدارة الغرفة والدكتور هاني المنشاوي عضو الغرفة ومحمود البسيوني المديرالتنفيذي للغرفة.

وبدأت فعاليات المؤتمر بعرضا لفيلم تسجيلي عن دور كلا من الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة والهيئة القومية لسلامة الغذاء وغرفة الصناعات الغذائية في تحقيق اهداف ومبادئ الدستور الغذائي.

كما تضمنت الفعاليات مجموعة من العروض التقديمية عن دور الدستور الغذائي في تعزيز التجارة الدولية قدمها الدكتور ستيف ورن رئيس الدستور الغذائي الدولي.

المشاركة على منصات التواصل: