بمشاركة 50 عارضًا.. انطلاق مهرجان الجُبن المصرى.. «الناس جاية تدوق»

بمشاركة 50 عارضًا.. انطلاق مهرجان الجُبن المصرى.. «الناس جاية تدوق»

انطلقت، أمس، فعاليات مهرجان الجبن المصرى فى دورته الثانية، بحديقة الحرية بالزمالك، وتستمر على مدار 5 أيام، من الـ 10 صباحًا وحتى الـ 9 مساءً.

ويقام المهرجان هذا العام تحت شعار «جبنة مصرية.. جودة عالمية»، برعاية وزارة الزراعة، وهيئة سلامة الغذاء، والمركز القومى للبحوث، ومركز البحوث الزراعية.

بالتعاون مع غرفة الصناعات الغذائية التى تستهدف محاضرات وندوات علمية يقدمها هيئة سلامة الغذائى والمركز التصديرى للصناعات الغذائية وبعض من أساتذة كليات الزراعة المختلفة الذين يدرسون تطور صناعة الجبن والتحديات التى تواجههم لزيادة نسبة الصادرات.

وتتيح هذه الدورة جميع الأنشطة والفعاليات المُتمثلة فى عرض وتذوق وبيع جميع أنواع الجبن ومنتجات الألبان الأخرى، وطبخ حى بالجبن وعروض ترفيهية ومسابقات وهدايا للجمهور ومسابقة النحت على الجبنة والرسم على البلاص، وتنسيق أطباق الجبن وندوات علمية حول صناعة الجبن، بالإضافة إلى تواجد بعض كبار الشيفات، مثل نجلاء الشرشابى.

ويضم المعرض هذا العام نحو أكثر من 50 شركة عارضة، بالتعاون مع جهاز التمثيل التجارى، أغلبهم من جنسيات مصرية، وبعض الزائرين من جنسيات أخرى يعرضون منتجاتهم للجمهور، كما يضم العديد من أنواع الجبن المستوردة.

وخلال مؤتمر تقديم المهرجان، أكد الدكتور محمد المحمدى، استشارى بهيئة سلامة الغذاء، أن مشروعات مزارع إنتاج الألبان تستهدف تحسين تجارة الألبان، وذلك من خلال مواجهة التحديات التى تواجه تلك المشروعات، والوصول إلى التجارة العالمية وتصدير المنتجات المصرية لدول العالم.

وقال إسلام زهران، مدير مبيعات إحدى شركات إنتاج الألبان والجبن، إن المهرجان هذا العام يتميز بالتنوع فى المعروض من الجبن والألبان، غير أنه جاء فى الوقت المناسب فى ظل قلة المعروض المستورد، إضافة إلى ظهور الشركات المصرية وتنوع منتجاتها.

وأضاف «زهران» أن الإقبال هذا العام على المهرجان كبير نسبيًا، مقارنة بالعام الماضى، خاصة مع وجود عطلات رسمية ساهمت فى زيادة الإقبال، متابعًا: «الناس جاية تدوق طعم الجبنة المصرى».

المشاركة على منصات التواصل: