700 مليون دولار نمو محقق بقيمة صادرات الحاصلات الزراعية ..و 5.5 مليون طن اجمالي الكميات المصدرة

700 مليون دولار نمو محقق بقيمة صادرات الحاصلات الزراعية ..و 5.5 مليون طن اجمالي الكميات المصدرة

اكد المهندس عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية ان قطاع الحاصلات الزراعية تمكن هذا الموسم من تحقيق نمو بصادراته حيث سجلت صادرات قطاع الحاصلات 3.5 مليار دولار محققة نمو بقيمة 700 مليون دولار عن الموسم الماضي .

واوضح في تصريحات ل ” العالم اليوم” ان اجمالي صادرات الحاصلات الزراعية الي كافة دول العالم قد بلغت هذا الموسم بالكميات 5.5 مليون طن وانه بالنسبة لافريقيا تم تصدير 109.2 الف طن بقيمة 63.2 مليون دولار .

واعرب رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية عن سعادته بمشاركة قطاع الحاصلات الزراعيةوتواجده من خلال معرض ” فريش افريكا ” بدورته الثامنة وكيف انهم يعدوا احد الشركاء الاستراتيجيينفي تنظيم هذا الملتقي الهام، مؤكدا ان هناك زيادة في اعداد شركات الحاصلات الزراعية المشاركة هذا العام مقارنة بالعام الماضي وان المعرض بوجه عام ينمو ويزداد الاقبال والمشاركة به.

واضاف ان المعارض والبعثات تعد من اهم أدوات الترويج للصادرات وانهم كقطاع يحرصون عليالمشاركة بكافة الملتقيات المهمة علي المستوي الإقليمي والدولي في إطار مساعيهم لزيادة تواجدالمنتجات المصرية بالأسواق المختلفة ، لافتا الي اهمية ” فريش افريكا ” وكيف انه يمثل فرصة جيدةللالتقاء مع الموردين والسلاسل الكبري .

ولفت الي الاتفاق الذي تم التوصل له مع وزارة النقل لتشغيل مركب سريع لنقل صادرات الحاصلات الزراعية ، مؤكدا ان الفريق كامل الوزير وزير النقل اول من تفهم واستجاب لهم وانه قام بكافة الخطوات التي من شانها إنجاح تشغيل تلك المركب والتي من المقرر ان يتم تشغيلها من دمياط الي كافة الدول الاوروبية .

واوضح انه قد تم الحصول علي الموافقات المبدئية بشان تشغيل تلك المركب وانه من المقرر ان يجتمع المجلس التصديري مع الجانب الإيطالي للاتفاق علي تفاصيل التشغيل ، لافتا الي اهمية تلك الخطوة وكيف انها في النقل تعد أفضل من الطيران واقل تكلفة وانهم ظلوا 10 سنوات يحاربون من اجل تشغيل تلك المركب .

واشار الي المشاركة في المعارض من خلال الهيئة العامة للمعارض وكيف ان الشركات تواجه مشكلات في سرعة الحجز ، كاشفا عن مناقشتهم داخل المجلس لاقتراح تعلق بان يقتصر دور هيئة المعارض علي الحجز في الخارج فقط ويتم تقديم الدعم له وبالنسبة لتهيئة الجناح تتولي الشركات ذلك .

المشاركة على منصات التواصل: