الحكومة توقع مع «أبوهشيمة» عقود «أكبر مُجمع للأغذية»

الحكومة توقع مع «أبوهشيمة» عقود «أكبر مُجمع للأغذية»

شهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بمقر الحكومة فى العاصمة الإدارية الجديدة، أمس، مراسم توقيع عقود إنشاء «أكبر مُجمع لصناعات الأغذية الزراعية فى الشرق الأوسط»، بمدينة السادات، بإجمالى استثمارات يصل إلى 300 مليون دولار، بين شركة «MAFI» لتصنيع الحاصلات الزراعية، ومُمثلى الشركات العالمية المُوردة لأحدث التكنولوجيات فى مجال صناعة الأغذية الزراعية. وأكد أحمد أبوهشيمة، رئيس مجلس إدارة شركة «MAFI»، أن المُجمع سينتج ما يزيد على 100 ألف طن من المنتجات الزراعية الغذائية سنويًا فى المرحلة الأولى، باستخدام أحدث التكنولوجيات العالمية فى مجال صناعة الأغذية الزراعية، مضيفًا أن هذا المشروع يوفر ما يزيد على 7 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، ويستهدف تصدير أكثر من 80% من إنتاجه.

على صعيد متصل، شهد رئيس الوزراء مراسم توقيع العقد النهائى الخاص بمنح التزام بناء وتطوير البنية الفوقية واستخدام وإدارة وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم المحطة متعددة الأغراض (سفاجا ٢)، لشركة سفاجا لتشغيل المحطات، بنظام المناطق الحرة الخاصة، والمؤسسة من تحالف شركات «أبوظبى للموانئ وجولدن أنكور شيبس أوبريتور ليمتد، وسيلفر أنكور فاسيلتيز مانجيمنت ليمتد».

وأعلن وزير النقل أن الدولة تقوم بتنفيذ 7 ممرات لوجستية لجعل مصر مركزًا عالميًا للتجارة واللوجستيات، وتتضمن الربط بوسائل النقل المختلفة التى تشمل السكك الحديدية والموانئ البحرية والبرية والمناطق اللوجستية مع شبكة الطرق القومية التى تم تنفيذ نحو 90٪.

وخلال اجتماع مجلس الوزراء، أمس، أكد «مدبولى» حرص الحكومة على إقامة الشراكات، سواء مع القطاع الخاص الوطنى أو الأجنبى، بما يخدم اقتصاد الدولة فى ضوء التزام الحكومة بتنفيذ ما تضمنته وثيقة سياسة ملكية الدولة.

ووافق المجلس على عدة قرارات، أبرزها ضم الشهداء والمصابين من الضباط والدرجات الأخرى والعاملين المدنيين بالقوات المسلحة خلال الحروب السابقة (من حرب 1948 حتى حرب أكتوبر 1973) إلى صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودى ومصابى العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم.

المشاركة على منصات التواصل: