توزيع 21 ألف طن أسمدة على المزارعين بداية من الموسم الشتوى بالمنوفية

توزيع 21 ألف طن أسمدة على المزارعين بداية من الموسم الشتوى بالمنوفية

أكد اللواء إبراهيم ألو ليمون محافظ المنوفية، الانتهاء من تطهير مسافة طولية من المساقي الخصوصية بنواحي المحافظة تقدر بـ8 كيلو و600 متر خلال أسبوع.

جاء ذلك خلال تقرير تلقاه محافظ المنوفية، من المهندس محمد التركاوي وكيل وزارة الزراعة؛ عن جهود أداء مديرية الزراعة، فيما يخص عدد من الملفات الهامة.

وأوضح محافظ المنوفية، في بيان اليوم الإثنين، أن التطهير شمل: "بركة السبع، وقويسنا، وتلا، وأشمون"، خلال أسبوع والتي تخدم مساحة 745 فدانا؛ بهدف تقليل الفاقد من المياه والحفاظ على البيئة والحد من انتشار الأمراض والفيروسات حفاظا على الصحة العامة للمواطنين، مع استمرار التنسيق مع الوحدات المحلية ومختلف الجهات المعنية في المتابعة الدورية لخطة التطهير ورفع المخلفات ونواتج التطهير أولا بأول حفاظا على الرقعة الزراعية والمظهر الحضاري والجمالي.

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بوضع خطة متكاملة؛ لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة ودعم أهالي المحافظة من خلال تقديم أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة للنهوض بالقطاع الزراعي والثروة الحيوانية ودعم صغار المزارعين والمربين وتوفير التمويل اللازم لإقامة المشروعات الزراعية والإنتاجية المتنوعة لتحقيق أعلى معدلات للإنتاج وتحسين مستوى الدخل المزارعين.

وفيما يخص توزيع مستلزمات الإنتاج الزراعي من الأسمدة خلال الموسم الشتوي، أشار المحافظ إلى الانتهاء من توزيع أكثر من 21 ألف طن نترات ويوريا "ائتمان" بنطاق المحافظة، لافتاً إلى توافر أرصدة بالجمعيات الزراعية والتي تبلغ ما يقرب من 23 ألف يوريا ونترات وجار توزيع الأسمدة على المزارعين وفق ضوابط وقواعد صرف الأسمدة لضمان وصولها للمزارعين المستحقين.

أوضح وكيل وزارة الزراعة، أنه تمت الموافقة على استخراج 15 ترخيص تشغيل مصانع ومحال أعلاف، وإجراء 8 معاينات تمهيدا للسير في إجراءات الترخيص، والمرور الميداني على ما يزيد عن 6 آلاف فدان حدائق فاكهة وخضروات ومحاصيل متنوعة.

وعقدت 36 ندوة إرشادية بجميع مراكز المحافظة لتقديم الدعم اللازم للمزارعين وإعطائهم التوصيات الفنية اللازمة دعماً للمزارعين.

المشاركة على منصات التواصل: