«التموين»: سداد مستحقات مزارعى القمح خلال 48 ساعة

«التموين»: سداد مستحقات مزارعى القمح خلال 48 ساعة

وجه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، بسرعة سداد مستحقات المزارعين خلال 48 ساعة من عمليات التوريد لكل نقاط التسلم، مشيراً إلى أنه مستهدف تسلم 3.5 مليون طن قمح محلى من المزارعين خلال موسم توريد 2024. وأوضح «المصيلحى» أنه تم تشكيل لجان التسلم بكل نقطة تجميع وفرز برئاسة عضو التموين وعضوية كل الجهات المعنية، وذلك لمتابعة توريد القمح.

مشيرًا إلى أنه أصدر توجيهات بإنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة لمتابعة توريد القمح وتذليل أى عقبة أمام عمليات التوريد. وأعلنت الوزارة أنه مستهدف تسلم 400 ألف طن قمح محلى من المزارعين بمحافظة الدقهلية، خلال عمليات التوريد لموسم 2024، وذلك من إجمالى المساحة المزروعة والتى بلغت 252 ألفا و229 فدانا.

من جهة أخرى، انخفضت أسعار الزيت والسمن فى الأسواق بنحو 14% وفقا لأحدث قوائم الأسعار الصادرة عن المنتجين للفترة المتبقية من إبريل الجارى، وبنحو 36% منذ مارس الماضى.

وقال حازم المنوفى، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الزيت 0.750 لتر الأكثر تداولا تراجعت إلى 65 جنيها، بعد أن تجاوز سعرها فى الفترة الماضية 100 جنيه.

وأصدر وزير التموين قرارًا وزاريًا رقم 69 لسنة 2024، بتشكيل اللجنة العليا للمخابز السياحية والأفرنجية، حيث تضمن القرار المهام المنوطة باللجنة، وتختص اللجنة بدراسة تكلفة إنتاج الخبز السياحى والأفرنجى الحر المنتج من المخابز السياحية والأفرنجية على أن يُعاد النظر فى التكلفة كل ثلاثة شهور أو كلما اقتضت الضرورة.

المشاركة على منصات التواصل: