وفد من كبري الشركات الإيطالية المصدرة والمستوردة للحاصلات الزراعية تزور مصر ..سبتمبر المقبل

وفد من كبري الشركات الإيطالية المصدرة والمستوردة للحاصلات الزراعية تزور مصر ..سبتمبر المقبل

كشف مصطفي النجاري نائب رئيس مجلس ادارة جمعية المصدرين المصريين ” اكسبولينك ” و رئيس لجنة الزراعة بجمعية رجال الاعمال المصريين عن اتفاق جمعية المصدرين المصريين وإدارة معرض ” ماك فروت ” الذي يعد احد اكبر معارض الحاصلات الزراعية التي يتم تنظيمها في إيطاليا عن اتفاقهم خلال مشاركة 31 شركة مصرية بأحد المعارض الإيطالية الكبري في الحاصلات الزراعية وهو ” ماك فروت ” مع ادارة المعرض علي ترتيب زيارة لمجموعة من الشركات الإيطالية العاملة في مجال تكنولوجيا الزراعة والمياه ومجموعة من كبري الشركات المصدرة والمستوردة للحاصلات الزراعية الي مصر خلال شهر سبتمبر المقبل .

واوضح في تصريحات خاصة ل ” العالم اليوم ” – عقب مشاركة لشركات التصدير الزراعي المصري من خلال اكبر جناح اجنبي بمعرض ” ماك فروت ” بإيطاليا والذي انهي فعالياته الجمعة الماضية – ان الهدف من الزيارة هو اعلان استمرار بروتوكول التعاون مع جمعية ” اكسبولينك” والإعلان عن دورة معرض ” ماك فروت ” القادمة في مايو 2025 بمشاركة مصرية كبيرة مع كون مصر ضيف شرف المعرض العام المقبل .

واضاف ان المعرض الإيطالي قد شارك فيه هذا العام اكثر من 50 دولة واكثر من 1000 عارض وان ادارة المعرض قد أشادت بالمشاركة المصرية المتزايدة عام بعد عام وتنوع الحاصلات ومستوي الجودة وقدرة المصدر المصري علي فتح اسواق جديدة .

وقال ان مساعد وزير الخارجية الإيطالي لشؤون التجارة والاستثمار ماورو باتوتشي قد اشاد خلال لقاءه معه وبحضور بيراتشيني رئيس هيئة معرض ” ماك فروت ” بالمعرض وما انتهي اليه من نتائج باعتبار مصر ضيف شرف الدورة القادمة 2025 واعتبار محصول البطاطس هو أيقونة المعرض العام القادم .

واشاد النجاري بجهود التمثيل التجاري والمكتب التجاري المصري بروما ، موضحا ان المستشارة التجارية نهي صيام قامت بتوفير كافة المعلومات والبيانات وتعريف الشركات الإيطالية بالفرص التجارية والاستثمارية مع مصر .

واضاف ان جمعية تنمية وتطوير الصادرات البستانية ” هيا ” قد حرصت علي المشاركة بالمعرض بحضور المهندسة إيمان كامل المدير التنفيذي للجمعية ، مشددا علي حرصهم علي التعاون الكامل مع كافة الاتحادات والمجالس والجمعيات لإفادة المصدرين في فتح اسواق جديدة .

واكد النجاري ان الجناح المصري قد حظي باهتمام كبير من كافة الدول خاصة بعد ااخبار الاتفاق علي تسيير الخط الملاحي السريع الذي يخدم بين “دمياط وتريستا ” ، مشيرا الي ان ادرات ميناء تريستا والمساحات المبردة ووكلاء الخط وكبري شركات الخدمات الملاحية قد حرصت علي عقد لقاء مشترك معه علي مدار فترة المعرض والتعريف بالخط والخدمات للشركات المصرية .

وقال النجاري انه نقل خلال لقاءه ادارات ميناء تريستا حرص الحكومة المصرية علي التعاون وإنجاح الخط الملاحي من خلال رعاية وزير النقل الفريق كامل الوزير والذي قام بمجهودات كبيرة للإسراع في تشغيل الخط الملاحي في موسم الشتاء القادم والذي يعد شريان جديد للتجارة بين مصر والقارة الاوروبية.

هذا وقد نجحت مصر في زيادة صادراتها الزراعية العام الماضي 2023 لتسجل 7.5 مليون طن من الخضر والفواكه علما بان صادرات إيطاليا اقتربت من 4 مليون طن ويري كثير من الشركات الإيطالية ان فرص مصر تتزايد يوما بعد يوم مع تحسن الجودة وتنوع الاصناف.

المشاركة على منصات التواصل: